atrk

عصبة ابطال اوروبا: بشيكتاش يؤخر تأهل بنفيكا الى ثمن النهائي

  • ★★★★★
عصبة ابطال اوروبا: بشيكتاش يؤخر تأهل بنفيكا الى ثمن النهائي

اخر بشيكتاش التركي تأهل بنفيكا البرتغالي الى ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا لكرة القدم دور الـثمن بتعادله معه 3-3 اليوم الاربعاء في اسطنبول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات.

وسجل بنفيكا اهدافه الثلاثة في الشوط الاول بواسطة كونسالو غيديش (10) ونيلسون سيميدو "نيلسينيو" (25) والصربي ليوبومير فييسا (31)، وادرك بشيكتاش التعادل في الشوط الثاني بواسطة جينك توشون (58) والابرتغالي ريكاردو كواريسما (83 من ضربة جزاء) والكاميروني فنسان ابو بكر (89).

وارتفع رصيد بنفيكا الى 8 نقاط مقابل 7 لنابولي الايطالي الذي يشتضيف لاحقا اليوم دينامو كييف الاوكراني (نقطة واحدة) و7 ايضا لبشيكتاش.

على ملعب فودافون ارينا، كاد بنفيكا يحسم النتيجة في نصف الساعة الاول عندما سجل الاهداف الثلاثة الاولى، لكن بشيكتاش عاد من بعيد وادرك التعادل في الدقائق الاخيرة.

ولم يتأخر فريق العاصمة البرتغالية اكثر من 10 دقائق لافتتاح التسجيل عندما مرر الارجنتيي ادواردو سيلفيو كرة متقنة الى غيديش عند نقطة الجزاء تابعها الاخير بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الاسباني فابريسيو (10).

واضاف نيلسينيو الهدف الثاني اثر كرة من سيلفيو خارج المكنطقة اطلقها بقوة فتهادت في شباك فابريسيو (25).

وكاد سيلفيو يضيف الثالث لكن رأسيته ارتدت من القائم الايمن، وعوض الصربي فييسا بعد ثوان الفرصة الضائعة وسجل الثالث اثر ضربة حرة (31).

وفي الشوط الثاني، انقلب الامور رأسا على عقب لصالح الفريق المحلي وادرك التعادل فحافظ على فرصته في التأهل حيث يحل ضيفا على دينامو كييفغ في المرحلة الاخيرة في 6 كانون الاول/ديسمبر، فيما يخوض ينفيكا مباراة صعبة عندما يستضيف نابولي.

ومنح توشون اول بصيص امل للفريق الحلي بتسجيله الهدف الاول من متابعة ناجحة لكرةو عرضية (58).

وباتت الامور صعبة جدا على فريق مدينة اسطنبول مع مرور الوقت، بيد ان لمس لسويدي فيكتور ليندلاوف الكرة بيده قبل 7 دقائق من النهاية ونجاح كواريسمو في تنفيذ  ضربة الجزاء ضاعف من امال المضيف.

ولعب كواريسما دورا مهما في احراز الهدف الثالث عندما مرر كرة بالمقاس الى القناص الكاميروني الذي لم يتهاون في ايداعها الشباك وجعل فريقه يتشبث بفرصة التأهل في الدقيقة قبل الاخيرة من الوقت الاصلي.