atrk

فان برونكهورست: مانشستر يونايتد يفتقد للحظ، ومورينيو ناجح!

فان برونكهورست: مانشستر يونايتد يفتقد للحظ، ومورينيو ناجح!

يتوقع المدير الفني لنادي فينورد روتردام الهولندي «جيوفاني فان برونكهورست» انتاج خصمه في الدوري الأوروبي مساء اليوم الخميس «مانشستر يونايتد» لأداءً مختلفًا عن الذي قدمه في سبتمبر الماضي وتسبب في خسارته بهدف دون رد.

ويُقدم مانشستر يونايتد مُستوى طيب في الآونة الأخيرة، لا ينقصه سوى اللمسة الأخيرة أمام المرمى، فقد خلق أكثر من 30 فرصة محققة أمام بيرنلي وتعادل سلبًا، وفعل الشيء نفسه أمام آرسنال وتعادل 1/1.

ويُدرك برونكهورست - لاعب برشلونة وآرسنال الأسبق - مدى صعوبة الخروج من ملعب أولد ترافورد بالنقاط الثلاث أو بنقطة واحدة، لا سيما في ظل رغبة الشياطين الحمر الجامحة للترشح إلى مرحلة خروج المغلوب والمنافسة على البطولة التي ستضمن له المشاركة المباشرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حال تُوج بها.

وقال برونكهورست خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ليلة أمس «على ملعب دي كويب، رأينا أنه من الممكن الحصول على نتيجة جيدة من مانشستر يونايتد، لكنه فريق مختلف الآن، وسيقدمون مستوى آخر عن الذي قدموه أمامنا من قبل».

وأضاف «مانشستر يونايتد يلعب بدافع الفوز الآن، وهذا ما سيجعل اللعبة مختلفة تمامًا عما كانت عليه في روتردام».

وعن البداية الصعبة لجوزيه مورينيو مع مانشستر يونايتد واختلافها عن بدايات كونتي مع تشيلسي وجوارديولا مع مانشستر سيتي قال «مورينيو حقق نجاحًا في كل نادٍ عمل معه، لذلك أعتقد أنه سيحقق أشياءً جيدة لمانشستر يونايتد. من الصعب أن تنتقل لفريق جديد دائمًا، لكن مورينيو أظهر ما يستطيع فعله».

واعترف رغم تشجيعه لآرسنال قائلاً «النتائج لا تسير بالطريقة التي يريدها، لكن أعتقد أن جميع المباريات التي رأيتها، بما في ذلك مباراة آرسنال خلال عطلة نهاية الأسبوع، تؤكد بأنه يُعاني من سوء حظ، اليونايتد كان الأحق بالفوز، أحيانًا كرة القدم تذهب بهذه الطريقة، إلا أن مورينيو لا يزال يستطيع الفوز بالجوائز هذا العام مع الجودة التي أظهرها فريقه».

وعن الغيابات المؤثرة في تشكيلة فينورد قال «كريم الأحمدي وتيرينس كونجولو وإريك بوتيجين سيغيبون عن المباراة. لقد لعبت عدة مرات على ملعب أولد ترافورد وأعرف أن الأجواء هنا مذهلة، ومثل هذه المباريات لها خصوصية بالنسبة لي، ستكون المرة الثالثة فقط التي يزور فيها فينورد ملعب مانشستر يونايتد، فلم يلعبا مع بعضهما البعض على مدار 20 سنة مضت، لاعبو فريقي سعداء من دون شك لمنافسة كبار لاعبي العالم».

غول