atrk

أنشيلوتي: مشكلة البايرن ليست في طريقة اللعب، ولكن!

أنشيلوتي: مشكلة البايرن ليست في طريقة اللعب، ولكن!

عقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة، على هامش استعداد ناديه لاستضافة نظيره باير ليفركوزن غداً السبت في قمة الجولة الـ12 من الدوري الألماني التي يحتل وصافتها برصيد 24 نقطةً حتى الآن، بفارق 3 نقاطٍ خلف المتصدر والحصان الأسود، لايبسيتش.

وقال مدرب البافاري الذي تعرض فريقه في الأسبوع المنقضي لهزيمتين متتاليتين في الدوري ودوري الأبطال على يدي كلٍ من بوروسيا دورتموند وروشتوف الروسي على الترتيب "المباراة الأخيرة لم تكن جيدة. الآن علينا إظهار ردة فعل المناسبة".
وبشأن انتقادات رئيس النادي كارل هاينتس رومينيجه لنمط حياة مُدافع الفريق جيروم بواتين، علَّق قائلاً "من الطبيعي ألا يشعر أي شخصٍ بالرضا تجاه الفترة الصعبة التي يمر بها النادي مؤخراً، لقد كان حديثاً عادياً بين رومينيج وبواتين، والأخير يعلم أن عليه التحسن، مثله مثل باقي اللاعبين وأنا -المدرب- أيضاً، إنه شخصٌ احترافيٌ جداً، جاد ويعمل بكل قوة... لم يستطع إكمال المران اليوم بسبب شعوره ببعض الآلام، وفضلنا انسحابه من التدريب، وسنتابع حالته غداً".

وبشأن نجم الوسط التشيلي أرتورو فيدال، أوضح قائلاً "لن نخاطر بأي لاعب، فيدال غاب بسبب آلامٍ في العضلة الضامة طوال الأسبوع الماضي، ولكنه تحسن وشارك في تدريبات اليوم كاملةً، وعلى اي حال، سنتابع تحسنه هو وباقي اللاعبين قبل إعلان القرار النهائي صباح الغد".
على تدريبه "أعددنا الفريق بشكلٍ جيدٍ خلال التدريبات، اللاعبون يمتازون بقدراتهم الكبيرة لدى الاستحواذ على الكرة، أحياناً نجري بعض التدريبات البدنية لبعض اللاعبين، ولكن المشكلة العامة للفريق ليست بدنية، فلياقة اللاعبين كانت جيدةً في آخر 3 مباريات، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في المستوى الخططي، فأحياناً ما يفقد اللاعبون تركيزهم بخصوص تكتيك الفريق، مما يفقدهم التماسك المطلوب ويخلق بعض المساحات، مما يجعلهم يرتكبون الأخطاء التي تسمح للاعبي الفرق الأخرى بتسجيل الأهداف... نهجنا التكتيكي واضح، ولكن اللاعبين لم يعتادو عليه بعد حتى الآن".

غول

وأسهب مدرب ريال مدريد، باريس سان جيرمان، تشيلسي وميلان السابق في شرح أسلوبه قائلاً "المشكلة ليست في الأسلوب ، وإنما في كيفية تطبيقه، فيمكننا اللعب بـ4-4-2 أو 4-3-3، ولكن كيفية التنفيذ على أرض الملعب هي الأهم، فمازال اللاعبون يفتقدون للتماسك والشراسة اللازمين، بينما لا يجب أن يضغطوا دائماً، فمثلاً حينما لا نكون في وضعٍ جيد، فيجب علينا التفكير في تغطية المساحات الفارغة بدلاً من الضغط على الخصم، والذي لا يجب أن يتم تطبيقه سوى لو كنا في وضعٍ تنظيميٍ جيدٍ يسمح بذلك الأمر".

واختتم قائلاً "أنا لست سعيداً، وأركز على محاولة تحسين جودة اللعب، ومساعدة اللاعبين على الخروج بسرعةٍ من هذا الوضع الصعب. لدي ثقةٌ، تفاؤلٌ وشعورٌ جيدٌ بالنسبة لمباراة الغد وهذا هو الأهم حقا. يمكننا أن نلعب بشكلٍ جيدٍ ونفوز بالمباراة".

غول