عصبة أبطال آسيا: تشونبوك يحرز اللقب والعين يدفع ثمن إهدار ضربة جزاء

استفاد تشونبوك الكوري الجنوبي من إهدار العين الإماراتي صاحب الأرض ضربة جزاء ليتعادل 1-1 ويحرز لقب عصبة أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه اليوم السبت.

وتقدم البديل هان كيو وون بهدف لتشونبوك في الدقيقة 29 بينما أدرك الكوري الجنوبي لي ميونغ جو لاعب العين التعادل لأصحاب الأرض بعد خمس دقائق بتسديدة من داخل المنطقة.

وأهدر البرازيلي دوغلاس ضربة جزاء للعين بعد أن أطاح بالكرة عاليا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول وسط صدمة في مدرجات استاد هزاع بن زايد وأمام حوالي 25 ألف متفرج.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز تشونبوك 2-1 يوم السبت الماضي ليتفوق الفريق الكوري الجنوبي 3-2 في مجموع المباراتين.

وسبق لتشونبوك إحراز اللقب في 2006 بينما خسر العين - الذي فاز باللقب في 2003 - المباراة النهائية للمرة الثانية بعد تعثره أمام الاتحاد السعودي في نهائي 2005.

وحافظ تشونبوك على هيمنة أندية شرق القارة على اللقب للموسم الخامس على التوالي بينما كان آخر فوز عربي عن طريق السد في 2011 عندما تفوق على تشونبوك بركلات الترجيح.

وقبل هذه المباراة فاز تشونبوك على العين ذهابا وإيابا في دور الربع عام 2004 وكرر تفوقه الأسبوع الماضي.

وبات تشوي كانج هي مدرب تشونبوك أول مدرب يحرز اللقب مرتين منذ انطلاق النظام الجديد بعدما توج في 2006 بينما هو سادس مدرب يحرز اللقب مرتين منذ انطلاق مسابقات الأندية الآسيوية في 1967.

ويتساوى العين وتشونبوك والاتحاد السعودي في بلوغ النهائي ثلاث مرات منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي الجديد في موسم 2002-2003.

وتأهل تشونبوك بذلك للعب في كأس العالم للأندية باليابان وسيبدأ مشواره أمام كلوب أمريكا المكسيكي في 11 دجنبر الجاري.

وسيستمتع تشونبوك بالجوائز المالية الجديدة بعد مضاعفة قيمة الجائزة لتصبح ثلاثة ملايين دولار بينما سينال العين 1.5 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة