atrk

ريال مدريد يفلت من تعادل صادم أمام خيخون

ريال مدريد يفلت من تعادل صادم أمام خيخون

وضع ريال مدريد غريمه التقليدي «برشلونة» تحت الضغط قبل زيارته لملعب ريال سوسيداد «الآنوتا» مساء غد الأحد في ختام مباريات الجولة الـ 13، بتحقيقه لفوز صعب على سبورتينج خيخون مساء اليوم السبت في ملعب سنتياجو برنابيو بهدفين لهدف.

ورفع ريال مدريد رصيد نقاطه لـ 33 في الصدارة بفارق سبع نقاط عن برشلونة وتسع نقاط عن إشبيلية “مؤقتاً”، وواصل كريستيانو رونالدو تألقه الكبير هذا الشهر بتسجيله لثنائية خلال الدقائق الـ 20 الأولى من اللقاء.

وجاء الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة الخامسة إثر ركلة جزاء تحصل عليها لوكاس فاسكيز بسبب تعرضله لعرقلة واضحة داخل صندوق العمليات من لاعب الوسط سيرجيو.

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 18 من رأسية رائعة بفضل عرضية جاءته من المدافع الإسباني «ناتشو فرنانديز» ارسلها من الجهة اليسرى، ليحولها البرتغالي داخل المرمى من وضع الطيران.

واستطاع خيخون العودة إلى أجواء اللقاء في الدقيقة 35 عندما حول كارمونا تمريرة عرضية في ارتفاع قاتل داخل منطقة الجزاء ارسلها اللاعب لوبيز بلانكو من الجهة اليسرى أثناء تقدم كاربخال لتأدية الدور الهجومي.

وأضاع ريال مدريد العديد من الفرص السهلة لقتل المباراة، بالذات كريم بنزيمة الذي لاحت له فرصة مؤكدة للتسجيل بالرأس حين مرر له لوكاس فاسكيز عرضية نموذجية من اليمين لكنه وضعها بغرابة في منتصف المرمى.

وكادت تنقلب المباراة رأسًا على عقب في الدقيقة 78 عندما تحصل سبورتينج خيخون على ركلة جزاء، لكن لحسن حظ زين الدين زيدان وضعها «كوبي» بشكل غريب فوق العارضة بعيدة!.

غول