atrk

بطولة فرنسا: موناكو يهزم مرسيليا برباعية نظيفة وبوردو يفلت من الهزيمة

  • ★★★★★
بطولة فرنسا: موناكو يهزم مرسيليا برباعية نظيفة وبوردو يفلت من الهزيمة

فاز نادي "موناكو" على ضيفه "مرسيليا" برباعية نظيفة، أمس السبت، برسم المرحلة الرابعة عشرة من البطولة الفرنسية لكرة القدم التي افتتحت أول امس بفوز صعب ومهم ل"رين" على ضيفه "تولوز" 1-صفر.

وألحق فريق الامارة هزيمة ساحقة، على ملعب لويس الثاني، بضيفه وحسم النتيجة في الشوط الاول بعدما سجل له البرازيلي غابرييل بورشيليا (23) وفالير جرمان (29 و39)، ليختم الارجنتيني غيدو كارييو مهرجان الاهداف بهدف رابع في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

ويتصدر "موناكو" الترتيب مؤقتا برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام "نيس" المتصدر السابق الذي يستضيف غدا "باستيا" المتواجد في الرتبة السادس عشر (12 نقطة).

في المقابل، تجمد رصيد مرسيليا عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

من جهة أخرى، نجا "بوردو" من الخسارة امام ضيفه "ديجون" الصاعد حديثا بفضل الغيني فرانسوا كامانو الذي قاده الى الفوز 3-2 بعد ان تخلف مرتين.

وسجل الاوروغوياني دييغو رولان (48 من ضربة جزاء) وكامانو (88 و90+1) اهداف بوردو، والجزائري مهدي عبيد (44) وجوليو تافاريش من الرأس الاخضر (62) هدفي "ديجون".

واهدر "لوريون" فوزا كان في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه "متز" العائد الى الاضواء بثلاثة اهداف للغاني عبد المجيد الوريث (17) والكاميروني بنجامان موكاندجو (54 و61) مقابل هدف 3سيمون فاليت (11).

ولعب تيبو فيون دور المنقذ وسجل هدفين ل"متز" في 3 دقائق (75 و78).

وتعادل "كون" مع "غانغون" بهدف لسيلفيو روني رودلان (79) مقابل هدف للكونغولي نيل دي باو (85)، بينما تعادل سلبا "مونبليي" مع "نانسي"، و"نانت" مع "ليل".

وتختتم المرحلة غدا بلقاءين آخرين احدهما قمة بين "ليون" و"باريس سان جرمان" بطل المواسم الاربعة الاخيرة، ويجمع الثاني "اونجي" الوافد الجديد مع "سانت اتيان".

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 32 نقطة من 14 مباراة

2- نيس 32 من 13

3- سان جرمان 29 من 13

4- رين 24 من 14

5- غانغون 23 من 14