atrk

كونتي يرفض الحديث عن لقب البطولة رغم انتصارات تشيلسي

  • ★★★★★
كونتي يرفض الحديث عن لقب البطولة رغم انتصارات تشيلسي

يشعر أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بأن فريقه اجتاز اختبارا صعبا بفوزه على توتنهام هوتسبير أمس السبت لكنه لم يتحمس كثيرا للحديث عن فرص التتويج بالبطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم رغم تحقيق الفوز السابع على التوالي.

وجاء فوز المتصدر - في أول مواجهة حقيقية خلال فترة صحوته المستمرة منذ شهرين - بعدما عوض تأخره إلى الفوز 2-1 منهيا رقم توتنهام بعدم الخسارة في المسابقة هذا الموسم مما يوحي بأنه يتطلع لاستعادة اللقب الذي انتزع منه في الموسم الماضي.

لكن كونتي المعروف بحماسه الشديد خلال المباريات قال للصحفيين "من المبكر جدا الحديث عن اللقب. هذه البطولة في غاية الصعوبة" خاصة أن فريقه يتفوق في الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط عن أقرب ملاحقيه.

وحقق تشيلسي ستة انتصارات متتالية دون استقبال أي هدف لكنه واجه اختبارا صعبا عندما تقدم عليه توتنهام بهدف مبكر في ملعب ستامفورد بريدج بتسديدة متقنة من كريستيان اريكسن.

وباتت الخطة الجديدة لكونتي - المعتمدة على ثلاثة مدافعين مع منح حرية تحرك للجناحين - تحت ضغط شديد عندما سيطر الفريق الزائر على الكرة في الشوط الأول.

لكن تشيلسي انتفض بعدما أدرك بيدرو التعادل من تسديدة مباغتة ثم أحرز فيكتور موزيس هدف الفوز في الدقيقة 51 عندما أحسن التعامل مع تمريرة دييغو كوسطا.

وتابع المدرب الايطالي "كان هذا اختبارا كبيرا لأن توتنهام فريق جيد حقا ويتمتع بتنظيم رائع.

"بدأ توتنهام اللقاء بشكل أفضل منا وبحماس شديد وبضغط كبير وسجل هدفا رائعا ثم أعجبني رد فعلنا. لم يكن الأمر سهلا."

وأقر كونتي بأن تشيلسي صار أقوى ذهنيا عما كان في وقت مبكر هذا الموسم عندما خسر أمام ليفربول وأرسنال على التوالي قبل أن يبدأ سلسلة انتصاراته.

وواصل "نحن فريق مختلف الآن وحصلنا على دفعة جديدة من الثقة."

وأبدى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أسفه لأن فريقه لعب بشكل أفضل لكنه لم ينجح في إيقاف مسيرة انتصارات تشيلسي.

وقال "من السهل شرح الأمر..كان تشيلسي حاسما أمام المرمى ونحن لم نكن كذلك."