atrk

انفراد.. الدفاع يحتفل بالذكرى الستينية لتأسيسه بالجديدة والرباط

  • ★★★★★
انفراد.. الدفاع يحتفل بالذكرى الستينية لتأسيسه بالجديدة والرباط

في خطوة مفاجئة, قررت إدارة الدفاع الحسني الجديدي باتفاق مع نادي الجيش الملكي والشركة المصرية التي ستعهد إليها مهمة تنظيم الدوري الدولي بمناسبة مرور 60 سنة على تأسيس الفريق الدكالي, توزيع الأندية العربية المشاركة في هاته التظاهرة الكروية إلى مجموعتين تضم كلا واحدة منها أربعة فرق, الأولى سيحتضنها ملعب العبدي بالجديدة يقودها الدفاع الفريق المنظم والثانية ستقام بمدينة الرباط يقودها الزعيم العسكري الجيش الملكي الذي وافق بدون قيد أو شرط على المشاركة في الدوري الذي يضم إلى جانب الفريقين المغربيين كل من وفاق سطيف الحزائري, نجم الساحل التونسي, الأهلي الليبي, الوحدة السعودي والزمالك  وبورسعيد المصريين . على أن تقام المباراة النهائية بالجديدة.
وجاء هذا القرار كإجراء احترازي من المسؤولين الدكاليين خوفا من أن يتأثر عشب ملعب بن محمد العبدي بضغط مباريات الدوري, خاصة وأن حالته تدهورت بعض الشيء في الأونة الأخيرة وبات يحتاج إلى عملية إعادة التعشيب حتى يستعيد نضارته.
في سياق متصل, ينتظر أن يحل ممثلو الشركة المصرية الراعية للدوري يوم الثلاثاء بعاصمة دكالة لتوقيع اتفاقية شراكة مع الدفاع الجديدي الذي سيستفيد من مبلغ 50 ألف دولار, وستتكفل ذات الشركة بمصاريف نقل وايواء الفرق العربية المشاركة في الدوري الذي سينظم في الفترة المتراوحة ما بين 5و12 يناير المقبل وسيتم تسويقه في عدد من القنوات العربية.