atrk

إجناسيو أباتي: الميلانيستا ليسوا أغبياء لينسوا!

إجناسيو أباتي: الميلانيستا ليسوا أغبياء لينسوا!

أرجع المدافع الإيطالي «إجناسيو أباتي» سبب تسجيل ميلان لأربعة أهداف دفعة واحدة في مرمى مضيفه إمبولي، ليلة أمس السبت، وصعوده إلى المركز الثاني في جدول ترتيب السيري آ، لعدم نسيان لاعبي الفريق المعاناة التي مروا بها على مدار الثلاث سنوات الماضية خاصةً فيما يتعلق بالتفكير في الأمور السلبية.

ميلان كافح خلال الشوط الأول من مباراته أمام إمبولي على ملعب كاستيلاني، فبعد تسجيل جيانلوكا لابادولا للهدف الأول للروسونيري في الدقيقة 15، استطاع إمبولي تعديل النتيجة في الدقيقة 17 بواسطة سابونارا.

المباراة، تصعبت بعد هذا التعدال على رجال مونتيلا، ليتأخر الهدف الثاني حتى الدقيقة 61 عندما استغل سوسو تمريرة من أباتي ليسجل منها.

ورغم التقدم رفض ميلان التراجع إلى الوراء، سعيًا منه لإضافة هدف ثالث من أجل تجنب سيناريو مباراة ديربي ميلانو التي تعادل بها في الدقيقة الأخيرة 2/2 بسبب تخاذله وعدم سعيه نحو إضافة هدف قتل المباراة.

ونجح ميلان في تسجيل هدف من نيران صديقة للاعب كوستا في الدقيقة 64، قبل أن يضيف لابادولا الهدف الرابع في الدقيقة 77 بعد تمريرة من سوسو.

وقال أباتي «كان أداءً جيدًا منا الفريق، أظهرنا صلادة كبيرة، قدمنا عرضًا يدل على نضج الفريق وتعمله من الأخطاء السابقة فهذا النوع من المباريات كنا نخسرها في السابق».

وأضاف في حديثه لشبكة ميدياست الإيطالية «إمبولي سبب لنا العديد من المشاكل، لكننا خلقنا العديد من الفرص المؤكدة للتسجيل، وفي الشوط الثاني لعبنا كفريق كبير، لهذا استطعنا قتل المباراة، نحن نتحسن في عملية الخروج الصحيح بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، ولدينا إيمان في قدراتنا الفنية».

ويحتل ميلان المرتبة الثانية في جدول ترتيب السيري آ بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة روما مع بيسكارا اليوم الأحد.

وعند سؤاله عن رأيه في ترتيب ميلان الحالي رد قائلاً «النظر إلى الجدول في الوقت الراهن خطأ كبير، نحن لسنا أغبياء حتى ننسى ما كان يحدث على مدار السنوات الثلاث الماضية، نحن بحاجة للحفاظ على رؤوسنا عالية والاستمرار على نفس النسق نحو الأمام، المدير الفني قام بعمل جيد لعزلنا عن الأفكار السلبية، إنه يساعدنا على التركيز».

غول