اوقف ديجون انتفاضة ضيفه موناكو عندما ارغمه على التعادل 1-1 يوم امس الثلاثاء على ملعب "غاستون جيرار" وامام 8500 متفرج في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وكان موناكو في طريقه الى الفوز الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم عندما تقدم بهدف للارجنتيني غيدو كاريو في الدقيقة 17، بيد ان فريديريك ساماريتانو ادرك التعادل في الدقيقة 87.

وحرم ديجون موناكو من الانفراد بالصدارة فصار رصيده 33 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على جاره الجنوبي نيس المتصدر السابق الذي يملك فرصة استعادة المركز الاول في حال فوزه او تعادله مع مضيفه غانغون الخامس غدا الاربعاء في ختام المرحلة.

واصبح موناكو مهددا بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة على ضيفه انجيه غدا ايضا.

في المقابل، عزز ديجون موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

وتنفس ليل التاسع عشر قبل الاخير ولوريون الاخير الصعداء بفوزهما على كون 4-2 ورين 2-1 على التوالي.

في المباراة الاولى على ملعب "بيار موروا" وامام 15 الف متفرج، اوقف ليل سلسلة النتائج المخيبة وحقق فوزه الرابع هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما اكرم وفادة ضيفه كاين 4-2.

وبكر ليل بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عشرة عبر المهاجم الدولي البرتغالي ايدرزيتو لوبيش الملقب ب"ايدر" الذي قاد منتخب بلاده الى لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه الصيف الماضي بتسجيله هدف الفوز على فرنسا في الوقت الاضافي من المباراة النهائية.

وأضاف الدولي التونسي نعيم السليتي الهدف الثاني في الدقيقة 24، لكن جوليان فيري قلصه بعد 7 دقائق بتسجيله الهدف الاول للضيوف.

وضرب ليل بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في دقيقتين عبر نيكولا دي بريفيل (64) والبرتغالي الاخر روني لوبيش (65) قبل ان يقلصه كاين بهدف لروني رودلان (84).

وتخلص ليل من المركز قبل الاخير مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 14 نقطة وارتقى الى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة امام اندية باستيا ونانت ونانسي التي تلاقي بوردو وليون ومتز غدا، وبفارق الاهداف امام كاين الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم وتراجع الى المركز السادس عشر.

وفي الثانية على ملعب "موستوار" وامام 11 الف متفرج، عاد لوريان الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته السبع الاخيرة (5 هزائم وتعادلان) عندما حقق فوزا بشق النفس على ضيفه رين الرابع 2-1.

وتقدم لوريان عبر ميكايل سياني في الدقيقة 28، ورد الضيوف بعد 5 دقائق عبر الايفواري جيوفاني سيو.

وتقدم لوريون مجددا مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الغاني عبد المجيد واريس (46) وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وهو الفوز الثالث للوريون هذا الموسم والاول منذ تغلبه على ليون 1-صفر في 24 شتنبر الماضي، والاول بقيادة مدربه الجديد برنار كازوني، لكنه بقي في المركز الاخير برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد رين عند 24 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز السابع في حال فوز بوردو وليون وغانغون وسانت اتيان على باستيا ونانت ونيس المتصدر ومرسيليا على التوالي اليوم الاربعاء.

ويلعب اليوم ايضا تولوز مع مونبليي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 33 نقطة من 15 مباراة

2- نيس 33 من 14

3- سان جرمان 32 من 14

4- رين 24 من 15

5- غانغون 23 من 14