استغل مدرب فريق برشلونة الإسباني "لويس إنريكي" المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش استعداد فريقه للحلول ضيفاً على نظيره إيركوليس مساء اليوم الأربعاء في ذهاب دور السدس غشر بكأس ملك إسبانيا، للرد على الانتقادات الشديدة التي يواجهها عقب تعادله 1-1 بصعوبةٍ بالغةٍ مع ريال سوسيداد في الدورة الماضية من الليغا، قبل ايامٍ قليلةٍ على كلاسيكو الأرض أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، والذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاطٍ كاملةٍ في الصدارة بعد 13 دورة على بداية المسابقة.

وقال مدرب البلوغرانا الذي ظهر فريقه متراخياً ومفتقداً لتماسكه وحدته المعهودة في مباراة الأنويتا، والتي أصبح بمثابة عقدةٍ للفريق، عقب  هزيمته أمامهم أيضاً في يناير 2015 ب0-1 هناك "من انتقدوني حينها -في 2015- قاموا بمدحي في نهاية الموسم -عقب قيادة الفريق للتتويج بالثلاثية- مُدعين أن كل شئٍ كان رائعاً... أريد الإشارة إلى أننا نمر بظروفٍ مشابهةٍ الآن، فمازال خصمنا في الليغا -ريال مدريد- قوياً جداً، ونحن لا نمر بمستوى ثابتٍ حالياً، ولكنني لا آبه بالانتقادات التي تسعى لقتلنا، فلازال مشوار الليجا طويلاً وسنقاتل للعودة للمنافسة بالتأكيد".

واختتم اللوتشو مُوضحاً "لن أقوم بتضخيم الأمور مثلكم (وسائل الإعلام)، انظروا لحالكم حينما بالغتم في انتقادي في عامي الأول مع الفريق قبل أن أنهيه متوجاً بالثلاثية في نهاية المطاف. فلسفتنا واضحةٌ تماماً ولم تتغير، ألا وهي مُهاجمة الخصوم عن طريق السيطرة بشكلٍ أكبر على الكرة، وهي نفس الطريقة التي قادتنا للفوز بـ8 من أصل 10 بطولاتٍ ممكنةٍ خضناها حتى الآن".

غول