atrk

كأس اسبانيا: ريال مدريد اول المتأهلين الى ثمن النهائي

  • ★★★★★
كأس اسبانيا: ريال مدريد اول المتأهلين الى ثمن النهائي

بات ريال مدريد اول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) 6-1 اليوم الاربعاء في اياب دور الثمن.

وسجل ماريانو دياز (1 و42 و87) والكولومبي خاميس رودريغيز (23) والفرنسي انزو زيدان (63) وسيزار مورغادو (90 خطأ في مرمى فريقه) لريال مدريد، وبيراي غوانزاليس (45) لكولتورال ليونيسا.

وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهابا في 26 اكتوبر الماضي.

وخاض ريال مدريد مباراة الذهاب مبكرا استثنائيا كونه سيشارك في بطولة العالم للاندية بصفته بطلا لاوروبا في دجنبر.

واشرك الفرنسي زين الدين زيدان تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين ومعظمهم من الشباب، مفضلا اراحة الاساسيين لمباراة الكلاسيكو مع برشلونة السبت المقبل.

ونجح انزو (21 عاما)، نجل زيدان في التسجيل في مباراته الاولى مع الفريق الاول لريال مدريد، اذ انه يلعب في فريق الاحتياط كاستيا.

ووضع اشبيلية قدما في ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) 5-1 في ذهاب دور ال16.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر (1 من ضربة جزاء و74) والارجنتيني خواكين كوريا (15 و29 و43) لاشبيلية، وغابرييل غوميز رومان (26) لفورمنتيرا.

وقطع فياريال شوطا كبيرا ايضا نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) بثلاثة اهداف لادريان خيمينيز (15 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي سيدريك باكامبو (20) وصامويل كاستييخو (81).

ويلعب لاحقا غيخويلو (ثالثة) مع اتلتيكو مدريد، ومورسيا (ثانية) مع سلتا فيغو، وغرناطة مع اوساسونا، وقرطبة (ثانية) مع ملقة، وبرشلونة بطل النسختين الاخيرتين مع هيركوليس اليكانتي (ثالثة).

ويحتفظ برشلونة بذكرى سيئة من لقائه الاخير مع فريق مدينة اليكانتي عندما كان يلعب في الدرجة الاولى في موسم 2010-2011 حيث حقق المفاجأة وتغلب على الفريق الكاتالوني في عقر داره ملعب كامب نو 2-صفر.

لكن هيركوليس هبط في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية ثم الى الثانية "باء" التي تعادل الدرجة الثالثة.

ويختتم ذهاب دور الثمن غدا الخميس بلقاءات راسينغ سانتاندر (ثالثة) مع اتلتيك بلباو، وخيمناستيك تارانغونا (ثانية) مع الافيس، وهويسكا (ثانية) مع لاس بالماس، وبلد الوليد (ثانية) مع ريال سوسييداد.

وانطلقت مباريات الذهاب الثلاثاء ففاز فالنسيا فاز على ليغانيس 3-1، وايبار على سبورتينغ خيخون 2-1، وريال بيتيس على ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر، وتعادل الكوركون (درجة ثانية) مع اسبانيول 1-1.