قلل مدرب ليفربول «يورجن كلوب» من الانتقادات التي تعرض لها عناصر خط دفاعه قبل انسجامهم مع بعضهم بعض عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، مشيرًا إلى أنه لم يكن قلقًا بشأن تلاحم الفريق وتقديمه لمستوى دفاعي قوي والتخلص من حالة الضعف التي أصابته في وقت مُبكر هذا الموسم عند التعامل مع الكرات العرضية على وجه الخصوص.

ليفربول حافظ على نظافة شباكه في الثلاث مباريات الماضية (مبارتان في الدوري ومباراة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية). ويتطلع للحفاظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي عندما يحل ضيفًا على فريق الساحل الجنوبي «بورنموث».

وقال كلوب خلال حديثه للصحفيين اليوم الجمعة «استقبلنا الكثير من الأهداف في بداية الموسم، 14 هدفًا من بينهم خمسة أهداف في أول مباراتين فقط هذا صحيح، لكننا سجلنا الكثير من الأهداف كذلك. منذ ذلك الحين لم أكن قلقًا على دفاعنا، بسبب قوة أداء معظم اللاعبين، والقوة والمهارات التي أظهرناها في الخط الأمامي، أنا أحترمكم بنسبة 100٪، لكن من غير المنطقي تناول السلبيات فقط ونسيان الإيجابيات، أمر طبيعي أن تستقبل الأهداف عندما تُهاجم».

وأشار «لا يمكنك لعب كرة القدم من دون أن تهتز شباكك بالأهداف، هذا جزء لا يتجزأ من اللعبة، يجب أن تقترف خطأ ما، والفريق الآخر مهما كان على ما يُرام سيتنازل هو الآخر عن الأهداف».

ووضع يورجن تركيزه على عمل ليفربول كفريق واحد، واختار تحليل المباريات على تحليل أداء الأفراد، مؤكدًا بأن الانتقادات الموجهة للمدافعين لم تعجبه ولا يمكن تحميل الأهداف التي يتلقاها الفريق لشخص واحد أو للمدافعين فقط.

وقال «انها لعبة فريق واحد، والعمل الجماعي أساس كرة القدم، نحن نهاجم معًا وندافع معًا، وفي بعض الأحيان يواجهنا سوء طالع».

وإذا ما تمكن رجال كلوب من الفوز في غياب كوتينيو سيتصدرون الدوري الممتاز، اعتمادًا على نتيجة مباراة القمة بين مانشستر سيتي وتشيلسي.