صرح دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، عقب السقوط في فخ التعادل السلبي يوم السبت أمام إسبانيول على ملعب "فيسنتي كالديرون" في الدورة 14 لليغا، أن النتيجة تعتبر عادلة مهنئا الفريق الكطالوني على أدائه الدفاعي الجيد.

وقال سيميوني عقب اللقاء: "كانت مباراة قوية وجميلة فيما يتعلق بالجانب الدفاعي لإسبانيول، كانت مثالية تقريبا. بحثنا عن كسر هذا التكتل الدفاعي".

وأضاف: "في النصف الثاني، سنحت العديد من الفرص لكلا الطرفين، ومن كان سيرتكب أي خطأ كان سيخسر. أرى أن التعادل هو النتيجة العادلة".

وعن صراع الصدارة على لقب الليغا والموقف عقب التعادل الإيجابي (1-1) بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد "كلاسيكو الأرض"، أوضح مدرب "الروخيبلانكوس" أن المسابقة طويلة.

وقال في هذا الصدد: "البطولة طويلة. والجميع رأى أن جميع الفرق تواجه صعوبات كبيرة. ومن سيتمتع بالقوة والصمود سيكون الأوفر حظا لتحقيق أهدافه".

وتابع "الفريق قدم كل ما لديه، ولكن عندما يدافع المنافس بهذه الطريقة الجيدة، فيجب تهنئتهم. نشعر بالإرهاق من الفوز بالمباريات بهذه الطريقة وعلينا تهنئة إسبانيول. النتيجة عادلة".

وعن حالة "الصيام التهديفي" التي تلازم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان مؤخرا، علق الـ"تشولو" قائلا "أراه في حالة جيدة للغاية".

وواصل: "هو لاعب لديه استعداد مسبق لتنفيذ التعليمات والعمل، ومن الصعب إيجاد هذا الأمر في لاعب آخر. أنصحه بالهدوء وإدراك أن الهدف سيأتي لا محالة، مثلما يحدث في الحياة بشكل عام".

واحتفظ الأتلتي بهذا التعادل بالمركز الرابع بفارق الأهداف أمام فياريال وعلى بعد تسع نقاط من ريال مدريد المتصدر في حين أضاف إسبانيول نقطة لرصيده ليصل إلى 19 في المركز الثاني عشر.