واصل روما سيطرته على مباريات ديربي العاصمة أمام لاتسيو في السنوات الأخيرة، بعدما هزم مستضيفه على الأولمبيكو بهدفين دون رد لتكون تلك هي المباراة الثامنة في السيري آ التي يفشل فيها النسور في الفوز على الذئاب بعدما تجرعوا 4 خسائر وحققوا 3 تعادلات في المباريات الـ7 الأخيرة بين الطرفين، فيما يُعد الفوز هو الرابع على التوالي لروما على لاتسيو.

ودخل الفريقان المباراة والفارق بينهما مجرد نقطة واحدة لصالح روما الذي شاهد انتصار يوفنتوس وميلان ضمن مباريات الجولة الـ15، مما جعله لا يبحث سوى عن الفوز للحاق بالروسونيري والحفاظ على فارق الـ4 نقاط مع البيانكونيري في الصدارة، فيما استهدف البيانكوشيلستي الفوز لتخطي منافسه وخصمه اللدود، وقد غاب عن اللقاء عدد من اللاعبين المهمين للفريقين أبرزهم محمد صلاح وأليساندرو فلورينزي وستيفان دي فري، وهو ما أجبر لوتشيانو سباليتي على اللعب بطريقة 3-4-2-1 واستخدام رادجا ناينجولان بجانب دييجو بيروتي خلف المهاجم إيدين دجيكو.

وبدأت المباراة بأفضلية واضحة لصالح لاتسيو الذي بادر بالهجوم ووضع روما في نصف ملعبه خلال الـ20 دقيقة الأولى، وقد سنحت له عدة فرص للتسجيل لكن عدم التوفيق في اللمستين الأخيرتين خاصة من تشيرو إيموبيلي وكيتا بالدي حال دون تقدم البيانكوشيلستي بالنتيجة، كما أوقف فويتشيك تشيزني محاولة سيناد لوليتش الخطيرة.

روما ظهر للمرة الأولى بجدية في المناطق الدفاعية لمنافسه في لحظة أثارت الكثير من الجدل عند الدقيقة 29، إذ احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برونو بيريس قبل أن يُغير رأيه ويحتسب خطأ على حدود منطقة الجزاء لم يستفد منه الجالوروسي، وقد أظهرت الإعادة التلفزية فيما بعد عدم وجود خطأ من الأساس بل إن الجناح الأيمن البرازيلي سقط لوحده ودون أن يمسه أحد !.

الدقائق الأخيرة من الشوط جاءت متوازنة بين الطرفين بعدما بدأ روما يدخل المباراة وأجبر لاتسيو على التراجع لمناطقه قليلًا، مما جعل الفترة الأولى تنتهي بالتعادل السلبي والتي جاءت أقل من المستوى المتوقع.

الشوط الثاني شهد تحسنًا ملحوظًا في أداء الطرفين خاصة روما الذي بدأ يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ويُتقنها كثيرًا، وقد أتيحت لإيدن دجيكو فرصة التقدم برأسية ممتازة عند الدقيقة 61 لكن فيديريكو ماركيتي تصدى للكرة بامتياز، إلا أنه لم يتمكن من الوقوف أمام تسديدة كيفن ستروتمان الرائعة عند الدقيقة 64 والتي تلت استخلاص الهولندي للكرة من والاس مدافع لاتسيو داخل منطقة جزاء الفريق، وقد تبع احتفال الهولندي بالهدف اشتباك بين اللاعبين في الفريقين أدى في النهاية لطرد البديل دانيلو كاتالدي وتوجيه بطاقة صفراء لستروتمان وسيناد لوليتش.

وبعدما أهدر سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش فرصة تعديل النتيجة بفشله في استغلال خطأ دفاع روما في إبعاد الكرة وتسديده إياها خارج المرمى، عاقبه ناينجولان بقذيفة أرضية قوية هزمت ماركيتي وأعلنت عن الهدف الثاني لروما عند الدقيقة 77 من المباراة، وقد نجح رجال سباليتي في التحكم بمسار اللقاء خلال دقائقه الأخيرة والوصول به لصافرة النهاية التي أعلنت عن الفوز العاشر لروما والخسارة الثالثة للاتسيو هذا الموسم.

انتصار روما رفع رصيده إلى 32 نقطة ليستعيد المركز الثاني بفارق الأهداف عن ميلان قبل مواجهتهما المثيرة في الجولة القادمة، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 28 نقطة في المركز الخامس.

غول