بلا أدنى ريب إستمتع الجمهور المغربي المتتبع لمردود المحترفين المغاربة بالخارج بأحلى السمفونيات التي عزفها بعض السفراء في مختلف بقاع العالم خلال نهاية الأسبوع الماضي.
أسود الأراضي المنخفضة كانوا متميزين بشدة خلال الدورة 15 من الإيرديفيزي، إذ عانق عدد منهم الشباك وهنا الحديث عن حكيم زياش مع أجاكس ضد غرونينخن وهشام فايق رفقة أكسيلسيور أمام ألكمار وناصر بارازيت مع أوتريخت بأرض دين هاغ، مع تسجيل تألق في العطاء بكل سخاء من كريم الأحمدي مع فاينورد والثنائي ياسين أيوب وسفيان أمرابط صحبة أوتريخت وأنور كالي رفقة فيليم2.
ورد عليهم ببرقية عاجلة من فرنسا ساحر نيس يونس بلهندة الذي قاد فريقه للحفاظ على صدارة الليغ1 عقب إكتساح تولوز بثلاثية، في مباراة كان عريسها الأول بهدف جديد مجنون هو الثاني تواليا والثالث هذا الموسم مؤكدا أنه الأسد رقم 1 حاليا ببلاد الأنوار، دون إغفال الحضور المحترم لشفيق مع باستيا والعودة السريعة والطيبة لدرار والكوثري رفقة موناكو وباستيا، في وقت كان فيه بوطيب منهكا بالتسجيل وقيادة فريقه ستراسبورغ للتأهل لثمن نهائي كأس فرنسا.
وإنتظر المهدي كارسيلا مرور 14 جولة ليحقق أول فوز في الليغا مع غرناطة في ديربي مثير تألق فيه بقوة وتذوق خلاله حلاوة النصر على إشبيلية، وهي الحلاوة التي تذوقها أيضا مواطنه يوسف الناصري لكن من خلال خطفه لتعادل قاتل مع مالقا بالميستايا ضد فالنسيا بمساهمة فعالة وتمريرة حاسمة أسقطت الخفافيش.
أما الكالشيو فأخفى المهدي بنعطية وعمر القادوري في جحر الإحتياط مع جوفنتوس ونابولي تواليا، بينما تواضع أسود إنجلترا وسقطوا في شراك الهزائم رغم الإجتهاد الأوحادي والعقيم لبوفال مع ساوثهامبتون، والتميز الكبير للعائد للرسمية غانم سايس الذي قاد وولفرهامبتون لأول فوز منذ شهرين ونصف بالشامبيون شيب.
ويأتي الخليج كنقطة لامعة في سماء أسود العالم ويتجلى ذلك في الزئير المتواصل لهداف البطولة القطرية يوسف العرابي الذي سجل هدفين جديدين مع لخويا رفع بهما رصيده إلى 12 هدفا في 9 دورات، وهدف رابع لمحسن متولي رفقة الوكرة ضد العربي، فيما تذوق امبارك بوصوفة هدفه الأول بالبطولة الإماراتية مع الجزيرة في لقاء غرد فيه بقوة بتمريرة وهدف ضد الشباب محلقا في الصدارة، في وقت أمتع منير الحمداوي أنصار التعاون في البطولة السعودية بهدفه الرابع هذا الموسم والثاني تواليا في مرمى الخليج.