فاز نجم نجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، وذلك طبقًا لآخر التقارير الصادرة من إسبانيا والتي تدعي أن اللاعب وناديه على علم بذلك مسبقًا.

حيث تم جمع الأصوات للجائزة السنوية ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بها في حفل يوم الإثنين من الأسبوع المقبل الموافق الـ12 من ديسمبر عام 2016، غير أن النجم البرتغالي تم إعلامه مسبقًا بأنه في طريقه للفوز بالجائزة للمرة الرابعة في مسيرته الكروية، وفقًا لما ذكرته صحيفة إل موندو ديبورتيفو.

وقد أضافت الصحيفة الكتلونية بأن نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسِّي سيأتي ثانيًا للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام، تاركًا المركز الثالث إما لأحد زميليه لويس سواريز ونيمار أو نجم أتلتيكو مدريد أنتوان جرييزمان، وذلك في ظل تقارب الأصوات بين المتنافسين الثلاثة.
وحظي رونالدو بمسيرة ناجحة على صعيدي النادي والمنتخب الوطني هذا العام، بعدما أحرز ركلة الترجيح التي أكدت فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، متصدرًا جدول ترتيب الهدافين، قبل أن يقود منتخب البرتغال للفوز بكأس الأمم الأوروبية - يورو 2016 - لأول مرة في تاريخ البلاد.

أما ميسي فساعد برشلونة على الفوز بلقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، غير أنه لم يتمكن من تحقيق أي نجاح في دوري الأبطال كما خسر نهائي كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين ضد تشيلي، ما دفعه للاعتزال دوليًا ثم العودة عن قراره.

غول