قرر المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي لكرة القدم هيرفي رونار, إعادة اللاعب يوسف العرابي, إلى صفوف المنتخب المغربي, ليكون رأس حربة هجوم أسود الأطلس, خلال كأس أفريقيا للأمم 2017, التي تستضيفها الغابون في الفترة ما بين 14 يناير و5 فبراير المقبلين. 

وكشف مصدر قريب من الجهاز التقني للمنتخب المغربي, في تصريحات اعلامية , أن المدرب الفرنسي سيستدعي العرابي, ضمن لائحة الأسود المشاركة في "الكان" المقبلة, رغم أنه سبق أن استبعده من خوض المباراة, ضد كوت ديفوار, في الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018, والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف, بسبب استيائه من المستوى الذي ظهر به الدولي المغربي في المباراة السابقة ضد الغابون,في الجولة الأولى في التصفيات ذاتها, والتي انتهت بدورها بنتيجة التعادل السلبي. وشدد المصدر على أن رينارد لا يملك خيارات كثيرة على مستوى موقع قلب الهجوم, وهو ما فرض عليه الاستعانة مجددا بالعرابي, والذي بدوره تألق مؤخرا مع فريقه لخويا القطري, وتصدر ترتيب هدافي البطولة القطرية برصيد 12 هدفا, قبل أن يتجاوزه مؤخرا الجزائري بغداد بونجاح (السد) الذي بلغ رصيده 13 هدفا.

ADVERTISEMENTS

ويواجه المنتخب المغربي في النهائيات القارية التي تنطلق يوم 14 يناير المقبل كلا من منتخبات كوت ديفوار والطوغو والكونغو الديمقراطية.