أجرى مدرب المنتخب الإيطالي "جامبييرو فينتورا" مقابلةً مع صحيفة كورييري ديلا سيرا المحلية، أجاب خلاله عن العديد من الأسئلة.

وبشأن تصريحات أسطورة حراسة مرمى جوفنتوس والأدزوري "جيجي بوفون" عن قراره بالاعتزال عقب نهاية مونديال روسيا 2018، تم سؤال فينتورا عن مدى إمكانية استعانته بالأخطبوط -39 عاماً- كمساعدٍ له في الجهاز التقني للمنتخب حينها، حيث أجاب "لم لا؟ كمدرب، فستكون مُغامرةً وقفزةً نحو المجهول لو لم يسبق لبوفون امتهان التدريب من قبل، ولكن لو تولى مهمة المساعدة في اختيار اللاعبين ومساعدتهم -بخبراته الكبيرة- فبالتأكيد سينجح في ذلك".

وأضاف المدرب البالغ عمره 69 عاماً "بوفون مرجعٌ داخل وخارج الملعب بالنسبة لزملائه، للجامعة الإيطالية ولي شخصياً، سيقرر مستقبله بنفسه، ولكن سيكون من الخطأ ألا تستفيد إيطاليا لأقصى درجةٍ من خبرته الكبيرة".

وبشأن صراع منتخب بلاده مع إسبانيا على تصدر مجموعتهما -السابعة- الأوروبية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، والتي يحتل فيها الأدزوري الوصافة بفارق الأهداف خلف لاروخا، أضاف فينتورا مُوضحاً "إسبانيا تتفوق علينا قبل مواجهتنا -في سبتمبر المقبل على أرض الإسبان- بسبب عدة عوامل مثل خوضنا لمباراياتٍ وديةٍ أكثر وارتباطنا ببعض الجولات الصيفية، ولكنني متأكدٌ من اننا سنبذل قصارى جهدنا هناك... مشكلتي الآن تكمن في مباراة ألبانيا المهمة في مارس المقبل، إذ لن نحصل سوى على 4 أيامٍ للاستعداد لها، وينبغي علينا الفوز بها بالطبع".

واختتم قائلاً "لاأعتقد أن الظروف مُلائمةٌ حالياً لتجربة خطة الـ4-2-4، ولكنني واثقٌ من أننا سنفاجئ الجميع في المونديال المقبل من حيث الأداء وطرق اللعب، قط علينا أن نتأهل أولاً، ومن ثم التفكير في مثل تلك الأمور فيما بعد".

غول