ادعى مهاجم ليفربول «ديفوك أوريغي» بأنه قد رفض عرض ملموس من جانب مانشستر يونايتد عندما كان عمره 15 عامًا قبل إلتحاقه بصفوف ليل الفرنسي الذي نقله فيما بعد لصفوف العدو اللدود لليونايتد «ليفربول».

وبعد تألقه في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى (الليغ آ) مع ليل، لاحت أمامه فرصة للانضمام لصفوف عملاق الدوري الألماني «بايرن ميونخ»، لكنه قرر التوقيع لليفربول عام 2014.

وقال أوريغي «بدأت اللعب على الصعيد الدولي مع منتخب ناشيء بلجيكا تحت 16 عامًا، كانت سنة جيدة جدًا بالنسبة لي، والكثير من الكشافة جاءوا لمراقبتي وللتحدث مع والدي، سمعت أن مانشستر يونايتد يريد الظفر بخدماتي، وبعض الأندية الإيطالية والألمانية».

وأوضح «قمت بزيارة مركز تدريب ليل الفرنسي، وانبهرت بما شاهدته، رأيت كيف نَمى إدين هازارد من لاعب شاب إلى لاعب كبير استطاع تحقيق الكثير من الانتصارات مع ليل، كان شيئًا لطيفًا جدًا. علمت أن ليل لديه سمعة جيدة جدًا في تطوير اللاعبين الشباب».

واسترسل «أخبرني قلبي باختيار ليل. أتذكر بأنني كنت عائد من المدرسة إلى البيت، وجلست في المطبخ، وقال والدي: “الخيار لك يا بُني، ماذا تريد أن تفعل”. أخبرته بأنني قررت الذهاب إلى ليل. في عام 2014 جاءتي عروض من كل مكان، بايرن ميونخ كان من ضمن المهتمين، ورغم كل هذه الأندية الراغبة في ضمي، عندما جاء ليفربول قررت زيارة مركز تدريباته في ميلوود خلال إجازتي، وتحدثت مع بريندان رودجرز».

وكشف «عندما وصلت إلى ليفربول، وجدت الجميع يعرفون اسمي، كانوا يعرفون مَن أنا، كانوا يبحثون في شريط فيديو لي وأنا عمري 15 عامًا. كانوا على علم بكل ما لديّ من إمكانيات، وحين رأيت قيم ومباديء النادي، قلت لنفسي: هذا هو المكان الذي أريد الذهاب إليه».

غول