قدم البلجيكي داريس ميرتينز جناح نادي نابولي الإيطالي واحدة من أعظم المباريات التي يمكن أن يقدمها لاعب ما في الدوري الإيطالي حين واجه أبناء الجنوب ضيفهم تورينو في مواجهة لعبت أمس الأحد ضمن منافسات الجولة ال17 من الكالتشيو. 

ميرتينز صاحب الـ29 عاما، استخدمه المدرب ماوريسيو ساري في مركز المهاجم الوهمي بعدما لم يجد أي حل لتعويض إصابة البولندي ميليك الذي تعاقد معه الرئيس دي لاورنتيس في الصيف الماضي بديلا للراحل غونزالو هيغواين.

في مواجهة تورينو قدم ميرتينز 22 دقيقة أولى لا تصدق توجهها بثلاثة أهداف كاملة واحدة منها عن طريق ضربة جزاء تسبب هو نفسه في الحصول عليها.

بالشوط الثاني استمر اللاعب في التألق وختم معزوفته بهدف في شباك جو هارت بطريقة لا تصدق من كرة ساقطة (لوب) من داخل منطقة الجزاء وأمام مجموعة كبيرة من المدافعين.

المثير للاهتمام أن ميرتينز تمكن تسجيل هاتريك في الجولة الماضية أيضا، وكان أمام كالياري.

التاريخ يقول إن:

الثلاثية التي سجلها في شباك تورينو هي أسرع ثلاثية بالدوري الإيطالي منذ أن فعل ذلك أندريه شيفشنكو أسطورة ميلان في شباك بيروجيا وسجلها في ظرف 7 دقائق عام 2000.

آخر لاعب سجل لنابولي أربعة أهدف كان سافولدي عام 1977.

ثاني لاعب يسجل هاتريك في الدقائق الـ22 الأولى من أي مباراة بالكالتشيو ، فعلها قبله فقط الفرنسي ديفيد تريزيغيه مع فريقه يوفنتوس في شباك إسكولي عام 2006.

أول لاعب في تاريخ الكالتشيو ينجح في تسجل هاتريك ثم سوبر هاتريك في مباراتين متتاليتين!

يوروسبور