لم تختلف الحال في الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكاف حيث حظيت الاندية العربية بقرعة سهلة ايضا، فيلعب شبيبة القبائل الجزائري مع مونروفيا الليبيري، ومواطنه مولودية الجزائر مع بيتشيم يونايتد الغاني، والمصري البورسعيدي المصري مع ايفينيي يوباه النيجيري، واتحاد طنجة المغربي مع الجمارك من النيجر، ومواطنه المغرب الفاسي مع كارا الكونغولي، وهلال الابيض وصيف بطل مسابقة كأس السودان مع سانت ميتشل من السيشل، والهلال بنغازي الليبي مع يولينزي ستارز الكيني.

واعفيت فرق سموحة المصري والنادي الافريقي والنادي الصفاقسي التونسيان واهلي شندي السوداني من خوض الدور التمهيدي على غرار ريكرياتيفو الانغولي واسيك ميموزا الايفواري وكالوم الغيني ودجوليبا واونز كريياتور الماليين وسانغا الكونغولي الديموقراطي وازام التنزاني و زيسكو الزامبي. ومن المحتمل ان يشهد دور 16 مواجهة عربية-عربية في حال تأهل الهلال بنغازي حيث سيلاقي سموحة.

وفي حال تأهل باقي الاندية العربية من الدور التمهيدي، سيلتقي شبيبة القبائل مع النجم الكونغولي او راسينغ من غينيا الاستوائية، والمصري مع دجوليبا، واتحاد طنجة مع كالوم، ومولودية الجزائر مع اكاندا الغابوني او النهضة الكونغولي الديموقراطي، والمغرب الفاسي مع سونابيل البوركينابي او غانيووا الايفواري، والهلال الابيض مع سانغا.

ويبدأ النادي الصفاقسي مشواره بملاقاة الدفاع الاثيوبي او يوسا الكاميروني، والنادي الافريقي بمواجهة ويكي توريستس النيجيري او رسلاف السيراليوني، واهلي شندي بلقاء سوبر سبورت الجنوب افريقي او الجيكو بلوس من مدغشقر.