atrk
كأس إفريقيا للأمم

رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

 توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني افضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اقيم الاثنين في زوريخ.

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لافضل لاعب في العالم. ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه الى لقب دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية، ومنتخب بلاده الى لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الاعوام الاخيرة الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، والفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

وقال البرتغالي (31 عاما) بعد تسلمه الجائزة من رئيس الاتحاد جاني انفانتينو "2016 كان العام الافضل لي في مسيرتي"، مضيفا "كان عاما رائعا على المستوى الشخصي وعلى المستوى الرياضي".

وغاب ميسي عن الحفل بعدما آثر ناديه عدم حضور اي من لاعبيه الى زوريخ السويسرية، وذلك للاستعداد لخوضه الاربعاء مباراة اياب الدور ثمن النهائي لكأس اسبانيا امام اتلتيكو مدريد. وخسر برشلونة، حامل لقب الكأس الموسم الماضي، مباراة الذهاب 1-2.