10 نجوم تطارد أرقاما قياسية في عام 2017

يخطط بعض النجوم العالمية هذا العام الى تحقيق ارقاما قياسية مميزة تسطر اسمهم، وهي أرقام تترجم لغة الحصاد لهم خلال مسيرتهم، حيث ستعكس مدى قدرتهم على بلوغ أهدافهم وتتويج جهدهم وعطاءهم خلال مواسم عديدة سابقة.

وسنستعرض في تقرير خاص وحصري لموقع يورو سبورت عربية، أبرز 10 نجوم على أعتاب تحقيق أرقاما قياسية مميزة في عام 2017..

1-    آرين روبين.. الجناح الهولندي المخضرم، ولاعب فريق بايرن ميونيخ، لديه هدف شخصي في عام 2017، وهو لقب الهداف الأكبر للاعبين الهولنديين بالبوندسليغا، ويمتك روبن حاليا 82 هدفا، ويحتل وصافة قائمة أفضل هداف هولندي في تاريخ البوندسليغا، بعد فيلي ليبنس صاحب الـ 92 هدفا، كما لديه هدف آخر وهو الوصول الى الهدف رقم 100 له بالبوندسليغا.

2-  زين الدين زيدان.. يسعى الأسطورة الفرنسية، ومدرب فريق ريال مدريد، الى تحطيم رقم لويس انريكي مدرب فريق برشلونة، والذي يمتلك أكبر سلسلة مباريات متتالية بالدوري الإسباني بدون التعرض لخسارة، برصيد 39 مباراة، ويمتلك زيدان حتى الآن 38 مباراة ويلزمه الخروج من مباراتيه التاليتين بدون هزيمة ليحقق رقم قياسي غير مسبوق، برصيد 40 مباراة متتالية بدون خسارة.

3- كارلو انشيلوتي.. الإيطالي المخضرم، مدرب فريق بايرن ميونيخ، يستهدف تحقيق لقب بطولة البوندسليغا رفقة البافاري، ويحقق معها انجاز تاريخي غير مسبوق، بأن يصبح أول مدرب بالتاريخ يحقق لقب الدوري في 4 بطولات أوروبية.

4- زلاتان ابراهيموفيتش.. المهاجم السويدي المخضرم، ولاعب فريق مانشستر يونايتد، يستهدف الوصول لهدفه رقم 500 في مسيرته مع الأندية ومنتخب السويد، حيث سجل 472 هدفا حتى الآن، بواقع 410 هدف مع الأندية، و 62 هدفا مع السويد، أي يلزمه تسجيل 28 هدفا فقط.

5-    مانويل نوير.. الحارس الألماني الدوليّ، ولاعب فريق بايرن ميونيخ، قد يشهد عام 2017 مشاركته في مباراته رقم 600 مع الأندية والمنتخب، حيث شارك في 556 مباراة حتى الآن، كما أنه قد يخوض مباراته رقم 300 مع الفريق البافاري، حيث يمتلك 279 مباراة رفقته حتى الآن، ويلزمه خوض 21 مباراة فقط.

6-  واين روني.. المهاجم الإنجليزي الدوليّ، ولاعب فريق مانشستر يونايتد، يستهدف تسجيل هدف على الأقل مع فريقه حتى ينفرد بلقب الهداف التاريخي لمان يونايتد، حيث يتعادل حاليا مع السير بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفا، كما يلزمه 20 هدفا بالبريميرليغ خلال هذا العام، حتى يصبح الهداف التاريخي للشياطين الحمر بالدوري معادلا رقم سير بوبي تشارلتون صاحب الـ 199 هدفا، كما يحتاج الى تسجيل هدف وحيد بالبريميرليغ خارج ملعب أولد ترافورد، حتى يصبح أكثر لاعبا سجل أهداف خارج ملعبه في تاريخ البريميرليغ، برصيد 88 هدفا.

7-   سيرجيو اغويرو.. المهاجم الأرجنتيني الدوليّ، ولاعب فريق مانشستر سيتي، يحلم بتسجيل 24 هدفا مع السيتي هذا العام، حتى ينتزع لقب الهداف التاريخي للسيتيزنز من ايريك بروك صاحب 177 هدفا، حيث يمتلك الكون 154 هدفا حتى الآن.

8-  أوليفيي جيرو.. المهاجم الفرنسي الدوليّ، ولاعب فريق آرسنال، يحلم في عام 2017 بالوصول الى المرتبة الرابعة في قائمة أفضل هداف فرنسي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك حاليا 63 هدفا بالبريميرليغ، ويلزمه تسجيل 7 أهداف أو أكثر للوصول الى المرتبة الرابعة التي يتواجد بها الأسطورة ايريك كانتونا برصيد 70 هدفا، وتشمل قائمة الهدافين الفرنسيين بتاريخ البريميرليغ كلا من .. هنري (175) هدف، أنيلكا (125) هدف، ساها (85) هدف، كانتونا (70) هدف.

9-  دي خيا.. الحارس الإسباني الدوليّ، ولاعب فريق مانشستر يونايتد، يترقب هذا العام مشاركته في مباراته رقم 400، سواء مع الأندية والمنتخب، حيث يمتلك حتى الآن 335 مباراة في مسيرته الاحترافية مع الاندية، و18 مباراة رفقة اللا روخا.

10-  توتي.. صانع الألعاب الإيطالي المخضرم، ولاعب فريق روما، يترقب خلال هذا العام مشاركته رقم 8900 في مسيرته الاحترافية، حيث يمتلك 769 مباراة رفقة الجيالوروسي، ويلزمه فقط خوض 31 مباراة للوصول الى مبتغاه.

مواضيع ذات صلة