أعلن الجامعة الانجليزية لكرة القدم، يوم امس الأربعاء، أنه وجه لنادي مانشستر سيتي تهمة مخالفة قواعد مكافحة المنشطات. 

وقالت الجامعة  في بيان مقتضب على موقعها الرسمي "وجهت الى مانشستر سيتي تهمة مخالفة قواعد الجامعة الانجليزية المتعلقة بمكافحة المنشطات". 

وأضاف "يعتقد بان النادي فشل في تزويد معلومات دقيقة بخصوص (مكان التواجد)، مخالفا البند 14 (دي). امام سيتي حتى 19 يناير للرد على التهمة الموجهة اليه". 

وتنص قاعدة "مكان التواجد" على ضرورة ان يزود النادي الجامعة الانجليزية بمكان تواجد اللاعب في حال غيابه عن حصة تمرينية مقررة سابقا، كما يتوجب عليه اعلام الجامعة بمكان اللاعب في حال ترك الاخير الحصة التدريبية قبل انتهائها. 

وعلى النادي ان يزود الجامعة الانجليزية بمكان اللاعب في حال غيابه عن التمارين الجماعية من اجل التمرن وحيدا. 

وتنص القاعدة، بحسب الموقع الرسمي للجامعة الانجليزية، ان على اللاعب ان يملأ استمارة تتضمن اسمه وناديه وعنوانا مع الزمن الذي سيتواجد خلاله في هذا العنوان أقله لمدة ساعة من اليوم الذي سيغيب فيه عن التمارين. وفي حال لم يقم اللاعب بذلك او لم تكن معلوماته دقيقة، سيعني ذلك تهربه من فحص المنشطات، مما قد يؤدي الى ايقافه. 

وكشفت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان سيتي خالف هذه القاعدة لانه لم يعلم الجامعة  بقرار تغيير موعد حصة تدريبية. 

وفي حال وجد سيتي مذنبا، فمن المرجح ان يغرم ماليا وحسب دون ان تفرض عليه عقوبات أقسى تؤثر على نتائجه التقنية. 

والمسألة تتعلق بمخالفة قواعد الجامعة الانجليزية فقط، ولا اختصاص فيها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أو الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، لان قوانينهما لا تشمل مخالفات الفرق. 

ويحتل سيتي حاليا المركز الرابع في البطولة الانجليزي الممتازة، بفارق سبع نقاط عن تشلسي المتصدر قبل مباراته، يوم الاحد المقبل، في ملعب ايفرطون. 

ويدخل سيتي الى ملعب "غوديسون بارك" بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه، الجمعة الماضية، على وست هام (5-صفر) في الدور الثالث من مسابقة الكأس.