كأس إفريقيا للأمم (كان-2019): المنتخب المغربي في المستوى الثاني

سيكون المنتخب المغربي لكرة القدم في المستوى الاول خلال سحب قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2019) المقررة بالكاميرون, حسب التدابير التي كشفت عنها الكونفيداراية الافريقية (الكاف) الخاصة بعملية القرعة التي تسحب سهرة اليوم الخميس بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

واخذت الهيئة القارية بعين الاعتبار بالنسبة لتصفيات الطبعة 32, ترتيب المنتخبات خلال سنة 2016, ليتم تقسيمها على خمسة مستويات.

ويضم المستوى الاول كل من الجزائر وبوركينافاسو و الكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وغانا و مالي ونيجيريا والسينغال و تونس و زامبيا.

و يشكل المستوى الثاني أنغولا و الكونغو ومصر وغينيا الاستوائية واثيوبيا و الغابون وغينيا و المغرب والموزمبيق وجنوب إفريقيا والطوغو وأوغندا.

فيما يضم المستوى الثالث البنين و بوتسوانا و بورندي و جمهورية افريقيا الوسطى و غينيا بيساو وليبيا و مالاوي و النيجير و سيراليون و السودان وتانزانيا و زيمبابوي.

أما منتخبات المستوى الرابع هي غامبيا و كينيا و لوزوتو و ليبيريا و موريتانيا و ناميبيا و رواندا و السيشل و سوازيلندا.

و يضم المستوى الخامس و الاخير منتخبات جزر القمر وجيبوتي و مدغشقر و وجز موريس و ساو طومي-برانسيب و جنوب السودان.

قبل دور المجموعات سيتم إقامة مرحلة تصفوية تمهيدية تخص منتخبات المستوى الخامس.

وسيتم تقسيم المتأهلين 48 على 12 مجموعة من أربع فرق ليتأهل أول كل مجموعة للدورة النهائية إضافة لأفضل 3 منتخبات من المجموعات 12.

خلافا لنسخة 2017, سيتم الأخذ بعين الاعتبار كل المباريات التي يخوضها منتخب البلد المنظم الكاميرون.

في حالة إكمال الكاميرون التصفيات في صدارة المجموعة يتأهل صاحب المرتبة الثانية أليا للدورة النهائية ولن يكون اي منتخب من ذات المجموعة ضمن افضل صاحب أحسن مرتبة من المنتخبات الثلاث المعنية بالتاهل.

أم إذا أكمل البلد المنظم التصفيات في المرتبة الثالثة أو الرابعة يتأهل متصدر المجموعة لنهائيات كان-2019 وثاني المجموعة يستطيع أن التنافس على مركز من بين أفضل أحسن الثلاثة المتأهلين.

و تنطلق التصفيات يوم 20 مارس 2017 بإقامة الدور التمهيدي أما مرحلة المجموعات تعطى اشارة انطلاقها يوم 5 يونيو 2017.

مواضيع ذات صلة