atrk

كلوب: ليفربول سيواجه يونايتد مختلفٌ تماماً هذه المرة

كلوب: ليفربول سيواجه يونايتد مختلفٌ تماماً هذه المرة

حذَّر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، من خطورة مواجهة فريقه لغريمه اللدود مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ21 من البريميرليج بعد غدٍ الأحد مُشدداً على أن فريقه سيواجه فريقاً أفضل وأكثر ثقةً من ذلك الذي واجهه في أكتوبر الماضي في المباراة التي نجح خلالها أبناء مورينيو في الخروج بالتعادل السلبي من ملعب آنفيلد، ليصبحوا الفريق الأول الذي ينجو من الخسارة على أرض الليفر هذا الموسم.

جديرٌ بالذكر أن الشياطين الحمر قد نجحوا في الفوز بمباراياتهم الـ9 الأخيرة بمختلف المسابقات، ليرتقوا للمركز الـ6 بفارق 5 نقاطٍ فقط عن الوصيف ليفربول، والذي يأمل من جانبه في تحقيق الفوز في المباراة التي سيستضيفها ملعب خصمه أولد ترافورد، لينهي سلسلة عدم الفوز المستمرة منذ 3 مباراياتٍ بجميع المسابقات وحتى الآن.

وفي مؤتمره الصحفي على هامش الكلاسيكو الإنجليزي المرتقب، قال مدرب الحُمر "نعرف جيداً أننا نمثل فريقاً -عريقاً- اسمه ليفربول قبل تلك المباراة، ونحتاج لإثبات قوته فيها، أعرف أنكم تنتظرون حرباً شرسةً في تلك المباراة، وأؤكد لكم من جانبي أننا لن نخيب توقعاتكم، فسنبذل 100% من مجهودنا في القتال من أجل الفوز بها. أعلم أنكم قلقون بشأننا عقب ما حدث في المباراة الأخيرة -الخسارة أمام ساوثامبتون في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة- وتزداد خشيتكم بشأن مواجهتنا لليونايتد -الذي يمر بأفضل أحواله الآن- ولكنني أؤكد لكم أنني بحاجةٍ فقط لـ11 لاعباً وسنكون ندًّا لهم في ذلك الحين".
وأضاف مدرب بوروسيا دورتموند السابق "أدرك جيداً كيفية ردة فعل اللاعبين عقب مباراةٍ لم يقدموا فيها الأداء الجيد المنتظر، فالأمر لا يكمن في اكتساب الثقة قبل المباراة القادمة، بل نهدف لاكتسابها خلال المباراة، من خلال التحرك بشكلٍ سليمٍ والدفاع بطريقةٍ صحيحة. فاليونايتد يمر مؤخراً بفترةٍ أفضل منا بفضل انسجام عناصره مع بعضها البعض، وعلى سبيل المثال هنريخ مخيتاريان -صانع ألعابهم- قد احتاج لبعض الوقت من أجل التأقلم، ولكنهم الآن قادرون على الاستفادة من جودته الهائلة".

واختتم مسهباً في امتداح نجم دورتموند السابق مخيتاريان، والذي أشرف على تدريبه سابقاً في ملعب سيجنال إيدونا بارك، قائلاً "مخيتاريان يمزج بين المهارة مع أعلى سرعة في نسق الأداء، وهو يتمتع بإنهاءٍ جيٍدٍ للهجمات، تصرفٍ ذكيٍ وجهدٍ وفير، بالإضافة لقدرته على اللعب في أكثر من مركزٍ داخل أرض الملعب، فهو لاعبٌ من الطراز العالمي بلا ريب... لقد أصبحوا أكثر ثقةً وفريقاً أفضل بكثيرٍ من ذلك الذي واجهناه في مباراة الذهاب، ولا شكٌ على الإطلاق في الجودة العالية التي يمتلكها لاعبيه حتى عندما لعبوا هنا (في مباراة الذهاب في الآنفيلد)".

غول