ذكرت وسائل اعلام اسبانية يوم امس الثلاثاء ان ريال مدريد يقترب من التعاقد مع المهاجم السويدي الشاب الكسندر اسحاق من نادي أيك سولنا السويدي.

وقالت صحيفة ماركا اليومية التي تصدر في مدريد إن اللاعب البالغ من العمر 17 عاما سينضم الى بطل أوروبا مقابل 10 ملايين اورو (10.6 مليون دولار).

وقد تجعل هذه الصفقة اسحاق أغلى لاعب يغادر أحد الاندية السويدية متخطيا 8.7 مليون اورو دفعها اجاكس امستردام لمالمو مقابل التعاقد مع زلاطان ابراهيموفيتش في 2001.

وينظر الى اسحاق على نطاق واسع على انه واحد من أكثر المواهب الواعدة في السويد بعد ابراهيموفيتش.

ويمتاز اسحاق بقدرته على اتخاذ القرار السليم في الملعب تحت ضغط.

وشخصية اسحاق الهادئة تتناقض تماما من شخصية إبراهيموفيتش هداف منتخب السويد عبر العصور لكنه أثار غضب جماهير الغريم ديورغاردن العام الماضي عندما احتفل بهدفه أمامها في مباراة قمة.

وسجل اسحاق عشرة أهداف في 19 مباراة لعبها أساسيا في البطولة ليساعد ايك سولنا على إنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني في بطولة الاضواء والتأهل للاورو ليغ .

وحجب ايك اللاعب عن وسائل الاعلام لكنه شوهد في أحد مراكز النادي عقب عودته من جولة مع منتخب السويد.

وقال اسحاق إن أنباء انتقاله المحتمل الى ريال مدريد لم تؤثر عليه واستمتع بوقته مع منتخب السويد حيث احتفل بلعبه اساسيا لاول مرة بتسجيل أول اهدافه الدولية في فوز ساحق 6-صفر على سلوفاكيا في ابوظبي ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا للمنتخب السويدي على مدار تاريخه.

وتعاقد ريال مدريد مع اللاعب الدولي النرويجي مارتن اوديغارد قبل عامين وهو في سن 16 لكنه خاض مباراتين رسميتين فقط مع الفريق الاول وانضم الاسبوع الماضي الى نادي هيرنفين الهولندي على سبيل الاعارة.