يرفع المنتخب المغربي، شعار "لا بديل عن الفوز" عندما يواجه اليوم الجمعة، نظيره الطوغولي، في بطولة كأس أمم إفريقيا، إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل إلى دور ربع النهائي.
وخسر "أسود الأطلس" بهدف نظيف على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، ما يجعل المنتخب العربي، مهددا بالخروج من البطولة في حال خسارته أمام الطوغو، التي تعادلت سلبًا مع كوت ديفوار حاملة اللقب.
تغييرات محتملة على التشكيلة
وقد يلجأ الفرنسي هيرفي رونارد، مدرب المغرب لإضفاء بعض التغييرات على التشكيل خلال المواجهة أمام الطوغو، بعدما عجزت مجموعة اللاعبين الذين دفع بهم أمام الكونغو في استغلال الفرص التي سنحت للفريق.
ومن الممكن أن يدفع رونار بالمهاجمين يوسف العربي، ويوسف الناصيري، ولاعب خط الوسط فيصل فجر، في محاولة لتحقيق نتيجة تمكنه من التأهل للأدوار الإقصائية.
وسيكون المنتخب المغربي أمام مهمة صعبة، خاصة وأن منتخب الطوغو يتمتع بجرعة كبيرة من الثقة بعدما نجح في إجبار منتخب كوت ديفوار على التعادل السلبي في مباراته الأولى في البطولة.
وتتطلع الطوغو، إلى تحقيق مفاجأة جديدة على حساب "أسود الأطلس" أملاً في خطف بطاقة التأهل لدور الربع بعدما كان الفريق مستبعدًا من قائمة المرشحين لتخطي دور المجموعات، قبل انطلاق البطولة.
الطوغو تعول على استفاقة أديبايور
ويقود الطوغوو بالبطولة، المخضرم إيمانويل أديبايور، الذي يسعى لإثبات ذاته مجددًا نظرًا لعدم ارتباطه بأي ناد منذ صيف 2016.
لكن أديبايور، لم يظهر بالصورة المطلوبة في المباراة الأولى، وعليه أن يظهر بصورة مختلفة في مباراة الغد ليثبت أحقيته في قيادة خط هجوم منتخب بلاده.
يذكر أن منتخبي المغرب والطوغو التقيا 5 مرات منذ عام 2005، حيث فازت الطوغو، مرتين والمغرب مرة واحدة مقابل تعادلين بينهما.
كانت آخر مباراة، جمعت بين الفريقين، قبل نحو شهر واحد من الآن، حينما التقيا وديًا في 15 نونبر 2016 في مدينة مراكش المغربية، وانتهت المباراة بفوز المغرب بهدفين مقابل هدف واحد.