أحيى الفريق الوطني آماله في التأهل للدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم، في أعقاب فوزه اليوم الجمعة على منتخب الطوغو بثلاثة أهداف لهدف، إذ إنتقل للمركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط خلف المنتخب الكونغولي الديموقراطي الذي وصل بتعادله اليوم أمام كوت ديفوار إلى النقطة الرابعة وأصبح متصدرا للمجموعة.
ويتأهل الفريق الوطني للدور ربع النهائي، في هذه الحالات.
أولا أن يفوز الفريق الوطني على المنتخب الإيفواري، بأي حصة لأنه سيصل عندها للنقطة السادسة وبالطبع لن يكون لنتيجة مباراة الكونغو والطوغو أي تأثير، إلا ما كان من صدارة المجموعة والتي ستنتقل للفريق الوطني في حال فوزه على كوت ديفوار وتعادل أو خسارة الكونغو الديموقراطية أمام الطوغو.
ثانيا أن يتعادل الفريق الوطني أمام كوت ديفوار ويتعادل منتخب الكونغو الديموقراطية أمام الطوغو، لأنه عندها سيصل الفريق الوطني إلى النقطة الرابعة ويصل منتخب الكونغو للنقطة الخامسة ويحافظ بذلك على صدارة المجموعة.
ثالثا أن يتعادل الفريق الوطني أمام كوت ديفوار ويفوز منتخب الطوغو على الكونغو الديموقراطية، وهذه الحالة ستجعل ثلاثة منتخبات هي المغرب والكونغو والطوغو تصل إلى النقطة الرابعة، ولكسر التساوي سيكون بحسب البند الرابع عشر من الفصل السابع لنظام كأس إفريقيا للأمم، ضروريا اللجوء لنتائج المنتخبات الثلاثة فيما بينها، وتستبعد بذلك نتائج المنتخبات الثلاثة كلها مع كوت ديفوار.
وفي هذه الحالة يتأهل الفريق الوطني أيا كانت الحصة التي سيفوز بها منتخب الطوغو، لأنه سيستفيد من فوزه على الطوغو بفارق هدفين، بل إنه سيتمكن من نيل صدارة المجموعة الثالثة.