أعرب الفرنسي هيرفي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم عن سعادته بانتزاع أول ثلاث نقاط في بطولة الأمم الإفريقية التي تسمح لفريقه بالبقاء في سباق التأهل إلى ربع نهائي النسخة ال31 التي تحتضنها الغابون.

وبعد هزيمتهم في المباراة الأولى أمام الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف, تمكن أسود الأطلس من قلب تأخرهم أمام طوغو بهدف إلى فوز بثلاثة لواحد, مساء أمس الجمعة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وقال رونار في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء : "سعادتي لا توصف بالأداء الاستثنائي للفريق وتنفيذ التعليمات بإستغلال الكرات الثابتة وتحقيق الفوز على منتخب توغو". 

وأضاف : "برغم كل الصعوبات والإصابات أبحث دائما عن التشكيل المثالي وأعتمدت على ثلاثة من المدافعين في العمق لايقاف خطورة الخصم القوي المميز بالهجوم السريع مع خطورة المخضرم اديبايور..في الشوط الأول هاجمنا بقوة , وأدى اللاعبون بتركيز شديد وواصلنا الضغط في الشوط الثاني ونجحنا في إيقاف خطورة الخصم" . 

وأكد المدرب بخصوص المقابلة الفاصلة التي تنتظر فريقه أمام كوت ديفوار في الجولة الأخيرة :"سنستعد بمنتهى القوة للمباراة المقبلة بعد الدفعة المعنوية التى حصلنا عليها مساء اليوم لأن منتخب كوت ديفوار مستواه في إرتفاع مستمر كما حدث في البطولة السابقة التى فاز بها ولذلك مواجهته ستكون صعبة جدا.. ويجب أن نلعب بحذر وبتوازن دفاعي هجومي لتحقيق الإنتصار وضمان الإستمرار في البطولة".