استعاد جمعية سلا صدارة الترتيب في الدورة 16 من بطولة القسم الثاني حيث بات في المركز الأول برصيد 26 بعد فوزه خارج الأرض على اتحاد الخميسات بهدفين لواحد، في مباراة مثيرة، حيث سجلت 3 أهداف في 7 دقائق، إذ كان الفريق الزوموري متقدما عبر الصالحي، قبل أن يسجل الفريق السلاوي هدفين عبر بحرو والداودي.
واستفاد الفريق السلاوي من خسارة المتصدر السابق الراسينغ على أرضه أمام سريع واد زم بهدفين لواحد، حيث وقع الفريق البيضاوي على بداية متعثرة في الإياب، وهو الذي حقق مشوارا جيدا في الذهاب، وتراجع الراسينغ إلى المركز الثاني ب 25 نقطة، فيما صعد سريع واد زم للمركز التاسع ب 21 نقطة.
وتواصل تألق الأندية التي لعب خرج ملعبها بعد فوز الرشاد البرنوصي على رجاء بني ملال بهدف للاشيء، وهو بالمناسبة أول انتصار للفريق البرنوصي هذا الموسم، ومع ذلك مازال يحتل المركز الأخير ب 12 نقطة، فيما تجمد رصيد الفريق الملالي في 19 نقطة بالمركز العاشر.
ووقع شباب المسيرة على انطلاقة ناجحة وفاز خارج أرضه على يوسفية برشيد بهدفين لواحد، وصعد الفريق الصحراوي للمركز الثامن ب 21 نقطة، فيما يحتل الفريق الحريزي المركز ال 13 ب 17 نقطة، وفي مباراة أخرى انتهى الديربي بين وداد تمارة واتحاد تمارة بالتعادل من دون أهداف. 
وستتواصل الدورة 16 بإجراء ثلاثة مباريات غدا الأحد، حيث يستقبل المغرب الفاسي خصمه أولمبيك دشيرة، ويرحل الاتحاد القاسمي لمواجهة مولودية وجدة، ويستقبل اتحاد أيت ملول ضيفه اتحاد أيت ملول.