تم تقديم موعد المباراة الودية التي سيتضيف خلالها فريق سانطوس البرازيلي لكرة القدم فريق النادي القنيطري بملعب باكايمبو بمدينة ساو باولو من 29 إلى 28 يناير الجاري، حسبما أعلن نادي العاصمة الاقتصادية للبرازيل، اليوم السبت، بموقعه الإلكتروني الرسمي.

وأوضح النادي أن المباراة كانت مقررة يوم 29 يناير الجاري وتم تقديم موعدها بيوم واحد بطلب من جامعة كرة القدم بولاية ساو باولو، وستجرى على الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وسيتم الشروع غدا الأحد في بيع تذاكر المباراة بمختلف نقاط بيع تذاكر اللقاءات الكروية بمدن ساو باولو وسانطوس و"أ بي سي"، حسب النادي.

ADVERTISEMENTS

وذكرت وسائل الإعلام الرياضية المحلية أن هذه المبادرة الودية ستنظم بدعم من شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، أحد مساندي نادي سانطوس، الذي "يسعى إلى تعزيز إشعاعه في القارة الإفريقية".

وكان من المنتظر في البداية أن تجري هذه المباراة بالمغرب غير أن الإدارة التقنية لنادي سانطوس قررت إلغاء هذا التنقل والاكتفاء بإجراء كافة معسكرات الفريق ومبارياته الودية استعدادا للموسم الكروي الجديد بالبرازيل.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعداد نادي سانطوس لخوض غمار بطولة "باويستا"، وهي البطولة الجهوية التي تسبق انطلاق البطولة البرازيلية وكذا كأس لبيرطادوريس لأمريكا الجنوبية.

ADVERTISEMENTS

وكانت الجامعة الدولية لكرة القدم، الفيفا، اختار نادي سانطوس، الذي تأسس سنة 1912، كخامس أفضل ناد لكرة القدم في القرن الـ20.

ويعد سانطوس النادي الأم لأسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية، بيلي، الذي حمل ألوانه بين سنتي 1956 و1974، ولنجوم آخرين مثل روبينيو، ومهاجم برشلونة الإسباني حاليا، نيمار.