اعتبر مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم اسلام سليماني ان الخضر مروا جانبا خلال مشاركتهم في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون (14 يناير - 5 فبراير) عقب خروجهم من الدور الاول للمنافسة.

وصرح سليماني للصحافة: "دخلنا هذه المنافسة بنية الذهاب بعيدا ولم لا التتويج, لكن كرة القدم فيها خسارة وفوز, لقد مررنا جانبا في هذه المنافسة الافريقية لأننا كنا قادرين على تقديم الاحسن".

وتعادل الخضر في اللقاء الثالث والاخير من المجموعة الثانية لنهائيات كأس إفريقيا للامم 2017 امام السينغال (2-2) سهرة امس الاثنين بمدينة فرانسفيل, حيث تمكن سليماني من احراز هدفين في المباراة ليرفع رصيده الى 25 هدفا مع الجزائر ويلتحق بجمال مناد في المركز الرابع لاحسن الهدافين في تاريخ المنتخب الوطني.

واضاف: "الاقصاء مر جدا, اظن ان التعادل في اللقاء الاول امام زيمبابوي (2-2) كان المنعرج ولا نستحق التأهل الى الدور ربع النهائي بالنظر الى المردود الذي قدمناه, علينا ان نعمل اكثر للتحسن".

و اوضح ان الاخطاء الدفاعية هي مسؤولية الجميع, قائلا: "لا يجب الحديث فقط عن الدفاع, لاننا كلنا مسؤولون عن الاخفاق من الحارس الى المهاجم. صحيح اننا لم نكن جيدين في الخط الدفاعي لكن الآن ينبغي العمل والمثابرة. لم يحالفنا الحظ كثيرا كذلك, علينا ان نتعلم من اخطائنا للمستقبل".

وشدد مهاجم ليستر سيتي الانجليزي على ضرورة طي صفحة "الكان" والتفكير فيما هو آت. وافاد: "لدينا فريق جيد يمتلك لاعبين شبان. علينا طي صفحة هذه المنافسة والتفكير في المستقبل. مقتنع ان هؤلاء اللاعبين سيعيدون البسمة الى الانصار. الآن يجب اعادة النهوض والتحضير لبقية تصفيات كأس العالم-2018".