واصل موناكو الفرنسي صدارته لقائمة أقوى الفرق من حيث الهجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى، فيما يعتلي إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، قائمة الهدافين.
وكشف موقع اتحاد الكرة الأوروبي لكرة القدم "يويفا"،  قائمة أقوى 10 فرق هجوما في أوروبا، والتي تصدرها موناكو برصيد 76 هدفا في 26 مباراة هذا الموسم، بفارق 13 هدفا عن برشلونة الإسباني، أقرب منافسيه، الذي لعب 23 مباراة فقط.
وجاء نابولي الإيطالي في المركز الثالث بتسجيله 60 هدفا في 25 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني بـ56 هدفا في 21 مباراة، متفوقا بفارق هدفين عن الثلاثي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين وروما الإيطالي، ولكل فريق 54 هدفا في 25 مباراة.
وحل جوفنتوس في المركز الثامن برصيد 53 هدفا في 25 مباراة، قبل تشيلسي، متصدر الدوري الإنجليزي صاحب المركز التاسع بـ52 هدفا في 25 مباراة، ومانشستر سيتي بـ51 هدفا في 25 مباراة.
وفي إحصائية أخرى، كشف موقع "يويفا" عن أفضل المهاجمين، وأكثرهم تهديفا في الملاعب الأوروبية، حيث تصدر كافاني القائمة بتسجيله 25 هدفا قبل الفرنسي ألكسندر لاكازيت، مهاجم ليون، والذي سجل 21 هدفا.
وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، ومواطنه غونزالو هيغواين، مهاجم جوفنتوس، والبوسني إدين دزيكو، مهاجم روما، في المركز الثالث بتسجيل كل منهم 19 هدفا، علما بأن ميسي لعب 20 مباراة فقط مقابل 25 مباراة لهيغواين ودزيكو.
وفي المركز السادس جاء الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند، والفرنسي أنطوني موديست، مهاجم كولن، والتشيلي أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال، والإيطالي أندريا بيلوتي، مهاجم تورينو، والهولندي باس دوست، لاعب سبورتينج لشبونة برصيد 17 هدفا لكل منهم.