أقال ليستر سيتي بطل انجلترا الموسم الماضي مدربه كلاوديو رانييري من منصبه، اليوم الخميس، بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق والذي بات مهددا بالنزول إلى بطولة الدرجة الأولى. 

وأوضح النادي في بيان له أن "كلاوديو رانييري قاد النادي إلى النصر الأعظم في تاريخه الممتد على مدى 133 عاما الموسم الماضي، بتتويجه بطلا لانكلترا للمرة الأولى، كما أن سجله كأنجح مدرب في صفوف ليستر سيتي لا غبار عليه". 

لكن النتائج المسجلة خلال الموسم الحالي، يضيف النادي، وضعته في منطقة الخطر، "وقد شعر مجلس إدارة النادي بأنه يحتاج إلى التغيير على الرغم من صعوبة هذا القرار". 

وعانى ليستر سيتي، الذي قلب التوقعات رأسا على عقب بفوزه بالبطولة الموسم الماضي، بشكل كبير هذا الموسم وتحديدا في البطولة المحلية حيث فشل في تكرار عروض الموسم الماضي. 

ويأتي قرار الإقالة بعد خسارة ليستر أمام اشبيلية الإسباني بهدفين لهدف في ذهاب الدور الثاني من مسابقة عصبة أبطال أوروبا أمس الأربعاء. 

وكان رانييري قد اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

وسيتولى كريغ شيكسبير ومايك ستويل المنتميين للجهاز الفني الحالي، مهمة الإشراف على تدريب الفريق مؤقتا، وتحديدا لمباراته ضد ليفربول الاثنين المقبل، في انتظار تعيين مدرب جديد.