احتفل المهاجم الياباني الدولي السابق كازويوشي ميورا بعيده الخمسين عندما استهل مباراة فريقه يوكوهاما اف سي الاحد في بطولة الدرجة الثانية اليابانية لكرة القدم، ليقطع خطوة جديدة في مسيرته اللافتة.

شارك ميورا، اكبر لاعب ياباني محترف، لمدة 65 دقيقة خلال فوز فريقه على ارضه امام ماتسوموتو ياماغاتا، ليصبح اول لاعب خمسيني يشارك في البطولة اليابانية.

ويريد "الملك كازو" كما يلقبه الاعلام الياباني اللعب حتى الستين من عمره.

قال ميورا المحاط بالجماهير التي قدمت له باقات الورد وقالب حلوى: "اريد ان اشكر الجماهير، اللاعبين والادارة، لمنحي هذا الفوز كهدية لعيد ميلادي".

وتابع اللاعب الذي احترف في البطولة الايطالية مع جنوى: "انا محظوظ للحصول على هذا الدعم طوال تلك السنوات".

وقع ميورا الشهر الماضي عقدا جديدا لمدة عام مع يوكوهاما اف سي ليرفع عدد مواسمه الاحترافية الى 32 ويعزز رقمه القياسي.

واضاف: "اريد حقا ان اشكر زملائي لمساعدتهم. ساقدم كل ما في وسعي حتى ابلغ الستين!".

برغم حلول الشعر الابيض والتجاعيد بدلا من انطلاقاته الصاروخية، لا يزال ميورا يحظى بشهرة واسعة في اليابان.

حطم العام الماضي رقمه القياسي كاكبر مسجل عندما هز الشباك بعمر التاسعة والاربعين. نال تصفيقا حارا من جماهير ملأت المدرجات البالغة سعتها 13 الف متفرج، بعد استبداله في المباراة الافتتاحية من الموسم ليوكوهاما.

خاض ميورا 20 مباراة الموسم الماضي سجل فيها هدفين، لكن علامات الصدأ ظهرت عليه الاحد، عندما اهدر فرصته الوحيدة امام المرمى.

قال ميورا بعد انتهاء المباراة وتوجيهه التحية الى الجماهير برفقة مسجل هدف الفوز ناوكي نومورا البالغ نصف عمره، في لفة شرف ارتدى خلالها بزة زهرية انيقة: "كنت احاول فقط التركيز على المباراة".

تابع: "منحني هذا الامر حافزا كبيرا ان العب في هكذا اجواء رائعة. تنتظرنا الكثير من المباريات الصعبة، اذ يقاتل الفريق للصعود الى الدرجة الاولى، لذا اريد تقديم كل ما في وسعي للمساعدة".

بدأت مسيرة ميورا الطويلة بالانتقال الى البرازيل بعمر الخامسة عشرة، لكنه صنع اسمه مطلع التسعينيات كاشهر لاعب اسيوي، فساهم في بناء سمعة الكرة اليابانية بعد اطلاق دوري المحترفين عام 1993، علما بانه حمل الوان دينامو زغرب الكرواتي في 1999.

تألق ميورا مع اندية فيردي كاوازاكي وكيوتو بوربل سانغا وفيسيل كوبي قبل انتقاله الى يوكوهاما في 2005.

شق الطريق امام لاعبين يابانيين الى ايطاليا، عندما انضم الى جنوى في 1994، لكنه تعرض لكسر في انفه في بداية مشواره.

سجل ميورا 55 هدفا في 89 مباراة لمنتخب اليابان، لكن اقصاءه من تشكيلة "الساموراي الازرق" من قبل المدرب تاكيشي اوكادا قبل المشاركة الاولى للبلاد في كأس العالم عام 1998، خلقت جدلا كبيرا في اليابان.

لم يتأثر ميورا، بل عرض تقديمات خدماته للمنتخب الشرق اسيوي قبل مونديال جنوب افريقيا 2010، عندما كان في الثالثة والاربعين.

لكن اوكادا، في مشواره التدريبي الثاني، رفض العرض بتهذيب.

حصل ميورا اخيرا على فرصة تمثيل اليابان في كاس العالم، وبعمر الخامسة والاربعين، لكن في رياضة كرة القدم داخل القاعة في تايلاند.