صرح مدرب نادي روما لكرة القدم, لوتشيانو سباليتي, أن الملعب الجديد للنادي يعد مكسبا للمدينة وسيمنح لها بأسرها قوة إضافية وليس لمشجعي الفريق وحدهم.

وقال سباليتي في تصريح له أمس السبت أن الاتفاق الذي توصل له النادي مع بلدية العاصمة من أجل تشييد ملعب خاص ب"الجيالوروسي" يعتبر "هدفا استثنائيا" و"سيمنح قوة إضافية للمدينة بأكملها".

وأعرب سباليتي لموقع "السيري آ"- عن فخره بالاتفاق الذي تم بين ممثلي النادي العاصمي وعمدة المدينة, فرجينيا راجي, وأكد أن الملعب الجديد "سيمنح المدينة بأسرها قوة إضافية, ليس فقط لمشجع كرة القدم". 

وتوجه سباليتي بالشكر لراجي بعد توصلها لاتفاق مع المدير العام بنادي روما, ماورو بالديسوني, والخروج بحل من هذا الموقف "المعقد". 

وقال: "عندما يكون هناك شخص مثل العمدة راجي كان عليها مواجهة الموقف المعقد والتوصل, عن طريق الحوار, لحل يرضي الجميع, فهذا يعني أنها بذلت أقصى ما لديها. لقد قامت بعملها بكفاءة كبيرة وتوصلت للنتيجة التي ستدعم المدينة بأكملها". 

كما أشار مدرب "الذئاب" إلى أن عدم امتلاك غالبية الأندية الإيطالية لملاعب خاصة بها, يضرها كثيرا أمام الأندية الأوروبية الأخرى. 

وختم قائلا : "امتلاك ملعب يمنحك فرصة للتحسن في جوانب كثيرة". 

و بعد عدة أشهر من المفاوضات والجدل, توصلت إدارة النادي وبلدية العاصمة الإيطالية أول أمس الجمعة لاتفاق من أجل بناء ملعب جديد يتسع ل52 ألف و500 متفرج في منطقة تور دي فالي, جنوبي روما.