بتنقيط حسن جاءت حصيلة المحترفين المغاربة لنهاية الأسبوع الماضي، والتي حملت بشرى الرجوع للتنافسية للبعض إلى جانب التألق اللافت والتهديف الغزير للبعض الآخر، بينما تواصل غياب وإستبعاد آخرين لأسباب صحية وتقنية غير طبيعية.
بإنجلترا عاد سفيان بوفال للواجهة من بوابة ويمبلي الشهير ونهائي كأس العصبة ضد مانشستير يونايتد، حينما لعب ربع ساعة طيبة في اللقاء المثير الذي خسره فريقه في آخر دقيقة، فيما تواصل غياب أمرابط عن واتفورد للإصابة وسايس ولزعر عن فريقيهما وولفرهامبتون ونيوكاسطل لإختيارات تقنية.
وفي فرنسا وبطولتها الممتازة إستفاق ياسين بامو بعد سبات فاق 4 أشهر وسجل هدفا جميلا مع نانط ضد ديجون هو الثاني له هذا الموسم، وتألق منير عوبادي بقوة وقاد نيس للإطاحة بمونبوليي بحضور لا بأس به لبلهندة، كما إستعاد رشيد عليوي شهية التهديف ووقع هدفه 13 بالليغ2 مع نيم، فيما غاب درار عن موناكو لإختيارات تقنية شأنه شأن منديل مع ليل، وبوطيب عن ستراسبورغ وشفيق عن ديجون بسبب الإصابة.
أما الكالشيو فعرف إصطداما بين القادوري وبنعطية، حضر فيه الأول طيلة 90 دقيقة بأداء حسن وحيوي مع إمبولي فيما بقي الثاني أسير كرسي بدلاء جوفنتوس، في وقت بصم فيه البديل عادل تاعرابت على رجوع جيد من الإصابة بعدما صنع هدفا في الوقت بدل الضائع قاد به جنوة للتعادل ضد بولونيا.
وفي إسبانيا أطل المهدي كارسيلا بهدفه الخامس في الليغا هذا الموسم بتوقيعه هدف غرناطة الوحيد بملعب سان ماميس ضد بلباو 1-3، وساهم نبيل الزهر في الفوز العريض لليغانيس على لاكورونيا برباعية نظيفة بصناعته لهدف من أهداف اللقاء الذي حضره فجر لأقل من نصف ساعة، وحقق فضال الرائع وألافيس فوزا جديدا على فالنسيا، بينما غاب يوسف النصيري عن مالقا بسبب الإصابة، وتواصل تهميش الحارسين منير المحمدي وياسين بونو بمتابعتهما المباراة الرابعة تواليا لفريقيهما نومانسيا وخيرونا بالليغا2 من دكة الإحتياط.
وتبقى البطولة الهولندية من بين أنشط مواقع تألق المحترفين المغاربة بصفة أسبوعية، وتواصل توهج حكيم زياش الذي صنع هدفين مع أجاكس ضد هيراكليس، وياسين أيوب الذي سجل ومرر ضد غرونينخن وكان فارس الأسبوع بالإيرديفيزي، كما ساهم زكرياء لبيض في إنتصار أوتريخت بتمريرة حاسمة دون إغفال تميز العميد كريم الأحمدي وقاد فاينورد للفوز بالكلاسيكو ضد أيندوفن والحفاظ على الصدارة الإنفرادية.
وبالخليج وتحديدا الدورة 22 من البطولة القطرية فعرفت زئيرا قويا للمغاربة، إذ وقع يوسف العرابي هدفه 22 مع لخويا مواصلا تربعه على عرش الأندية وكذا الهدافين، كما سجل رشيد تيبركانين هدفين وأنور ديبا هدفا مع الخريطيات ضد الشحانية.