أثار رئيس نادي فياريال الإسباني "فيرناندو رويج" جدلاً كبيراً مؤخراً بتصريحاته التي هاجم خلالها حكم مباراة فريقه أمام نظيره ريال مدريد أول أمسٍ الأحد ""خيل مانثانو" والتي انتهت بفوز الميرينجي بـ2-3، متهماً إياه بالخروج من الملعب حاملًأ حقيبةً تجمل شعار النادي الملكي، في إشارةٍ واضحةٍ لشكوكه بشأن وجود "رشوةً" للحكام في الموضوع.

على أي حال، كشفت صحيفة ماركا المقربة من الريال في تقريرٍ مُفصَّلٍ أمس الإثنين عن أن تقديم الهدايا الرمزية للحكام هو أمرٌ شائعٌ وعادةٌ حميدةٌ تتبعها كل أندية الليجا فيما عدا سبورتينج خيخون، وأن مثل تلك الأمور لا ينبغي أن يتم إدراجها تحت طي شبهات التواطؤ أو التأثير على قرارات الحكام في مباريات الأندية الإسبانية.

وكانت لجنة الحكام الإسبانية قد أكدت في بيانٍ رسميٍ أن الحقيبة التي حملها الحكم لم تتضمن سوى مجموعةٍ من الميداليات، الدبابيس -المشابك- والأقلام التي تحمل شعار البلانكوس، كنوعٍ من التذكار لطاقم التحكيم.

وبدوره، اتفق الحكم الإسباني الدولي الأسبق إيتورالدي جونزاليس مع ما أوضحته لجنة الحكام الإسبانية، قائلاً في تصريحاتٍ لقناة ديبورتيس كواترو الإسبانية اليوم الثلاثاء "ريال مدريد لم يكن يعطينا -الحكام- سوى أقمصة النادي من مقاس XXXL -الحجم الكبير جداً- لأنها الأقمصة الوحيدة التي لم يكونوا قادرين على بيعها (نظراً لقلة عدد الأشخاص ذوي الحجم الضخم بطبيعة الحال)".

غول