حقق نابولي فوزا ثمينا ومتوقعا على ضيفه كروطوني الوافد الجديد الى النخبة 3-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة الايطالي لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده الى 60 نقطة وصار ثانيا بفارق نقطة واحدة امام روما الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة باليرمو.

على ملعب سان باولو وامام 34 الف متفرج، احتاج نابولي الى ضربة جزاء لافتتاح التسجيل حصل عليها لورنتسو اينسينيي اثر اعاقته من ماريو سامبيريزي ونفذها اللاعب نفسه بنجاح (32).

وفي الشوط الثاني، اضاف النجم البلجيكي دريس مرتنز هدف الاطمئنان من ضربة جزاء ثانية تسبب بها البلجيكي الاخر نويه دوسيني اثر عرقلته لقائد نابولي السلوفاكي ماريك هامسيك (66).

ورفع مرتنز رصيده الى 19 هدفا وصار شريكا للبوسني ادين دزيكو (روما) والارجنتيني غونزالو هيغواين (جوفنتوس) في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وانفتحت شهية نابولي على التسجيل، واضاف اينسينيي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد ان تابع في الشباك كرة بينية ارسلها البرازيلي جورجينيو خلف الدفاع (70).

وحقق انتر ميلان فوزا ساحقا على ضيفه اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم 7-1، وصعد موقتا الى المركز الرابع المؤهل الى اوروبا ليغ برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة امام لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه تورينو.

في المقابل وقف رصيد اتالانتا الذي تراجع الى المركز السادس غير المؤهل الى إحدى المسابقتين الاوروبيتين، عند 52 نقطة.

وسيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية، واجهز على الضيوف في الشوط الاول بفضل الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي سجل ثلاثة اهداف متتالية (هاتريك) خلال 9 دقائق، افتتحها بعد ركلة حرة (17)، ومواطنه ايفر بانيغا الذي سجل ثلاثية ايضا.

واضاف ايكاردي الهدف الثاني من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل الالباني اتريت بيريشا (23)، واختتم الثلاثية بضربة رأس اثر متابعته لكرة رفعها الارجنتيني الاخر ايفر بانيغا من ضربة زاوية (26).

وقفز ايكاردي الى المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد ان رفع رصيده الى 20 هدفا بفارق هدفين خلف المتصدر اندريا بيلوتي مهاجم تورينو.

وجاء دور بانيغا الذي تابع في الشباك كرة وصلته من انطونيو كاندريفا مسجلا الهدف الرابع (31)، ثم اضاف الهدف الشخصي الثاني والخامس لاصحاب الارض بمؤازرة من كاندريفا ايضا(34).

وقلص اتالانتا الفارق عبر السويسري ريمو فرويلر مستفيدا من تمريرة ليوناردو سبيناتزولا (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، وقع روبرتو غاليارديني على الهدف السادس للفريق المحلي بعد مجهود فردي وانهى الكرة في سقف الزاوية اليمنى (52).

واكمل بانيغا بدوره الهاتريك والهدف السابع لانتر ميلان من ضربة حرة (67).

وحقق فيورنتينا فوزا صعبا وهزيلا على ضيفه كالياري بهدف يتيم في الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين الاسباني كريستيان تيو والكرواتي العملاق نيكولا كالينيتش انهاها الاخير في الشباك (90+2)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في البطولة.

وخسر ساسوولو امام ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله ماتا ديسترو اثر تمريرة من السويسرية بليريم دزيمايلي (58). واكتسح كييفو ضيفه امبولي 4-صفر افتتحها روبرتو انغليزي اثر عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (22)

واضاف سيرجيو بيليسييه الهدف الثاني اثر تمريرة من السلوفيني فالتر بيرسا (40).

واكد بيرسا فوز كييفو في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة رأسية من اينغليزي (75)، قبل ان يختتم مواطنه بوستيان سيزار بالرابع بعد كرة وصلته من ضربة زاوية (89).

ومني بيسكارا العائد الى الدرجة الاولى وصاحب المركز الاخير، بالهزيمة الحادية والعشرين امام ضيفه اودينيزي 1-3.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للفريق الزائر من متابعة رأسية لكرة نفذها التشيكي ياكوب يانكو من ضربة زاوية (20).

وفي الشوط الثاني، عزز يانكو تقدم اودينيزي بالهدف الثاني بعد ان استثمر كرة نفذها الايسلندي اميل هالفريدسون من ضربة حرة (51) قبل ان يؤكد الفرنسي سيريل تيريو فوز الضيوف بالهدف الثالث بمساندة من يانكو (55).

وقلص الغاني سولي مونتاري الفارق بتسديدة من خارج المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (83).

وكان يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية افتتح المرحلة الجمعة بفوز صعب ومتأخر على ضيفه ميلان 2-1، وخسر السبت جنوى امام سمبدوريا صفر-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 70 نقطة من 28 مباراة

2- نابولي 70 من 28

3- روما 59 من 27

4- انتر ميلان 54 من 28

5- لاتسيو 53 من 27