atrk

مولر يحتفل بمباراته 250 في البطولة الالمانية بهدف في مونشنغلادباخ

  • ★★★★★
مولر يحتفل بمباراته 250 في البطولة الالمانية بهدف في مونشنغلادباخ

سجل توماس مولر هدفا في مباراته 250 ببطولة الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم ليقود بايرن ميونيخ للفوز 1-صفر على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ اليوم الأحد ليبتعد في الصدارة وبفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وسيطر المهاجم الالماني الدولي، الذي يقدم على غير المعتاد موسما متواضعا سجل خلاله هدفين فقط، على الكرة بعد تمريرة رائعة من تياغو الكانتارا قبل أن يضعها من فوق الحارس في الدقيقة 63 ليحقق بايرن فوزه الرابع على التوالي في البطولة.

ويملك بايرن، الذي ينافس على ثلاثة ألقاب وسيواجه ريال مدريد في دور الربع لعصبة أبطال اوروبا، 62 نقطة بينما يبتعد رازن بال شبورت لايبزيغ في المركز الثاني بفارق 13 نقطة بعد هزيمته 3-صفر أمام فيردر بريمن أمس السبت.

وقال مولر للصحفيين "أعلم ما الذي يمكنني فعله. أردت التسجيل اليوم ويمكنكم مشاهدة ذلك من احتفالي."

وأضاف مازحا "لم يكن مولر المعتاد اليوم عندما سجلت هدفا."

وتابع "الفارق الكبير الذي في صالحنا بات كبيرا. ربما لم نقدم أفضل ما لدينا في بعض الأوقات لكننا أردنا الفوز."

واستمتعت الجماهير في بروسيا بارك بأداء قوي من الفريقين في البداية حيث كاد توني يانتشكه أن يهز الشباك لصاحب الأرض بينما شاهد مولر الكرة وهي تبعد من أمامه وهو على وشك التسديد.

وكان يمكن لروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن أن يزيد عدد أهدافه البالغ 21 هدفا هذا الموسم لكنه فشل في التفوق على الحارس يان سومر وهو في وضع انفراد ليسدد في جسده.

وواصل بايرن سعيه نحو هز الشباك وزاد الضغط على مونشنغلادباخ الذي تراجع للدفاع.

وانطلق ارين روبن من الناحية اليمنى وسدد بطريقته المعتادة لكن الكرة ارتدت من العارضة ثم حرم سومر المهاجم ليفاندوفسكي من التسجيل في مناسبة أخرى.

ولم تتغير الأمور في الشوط الثاني حيث ضغط بايرن وحاول مونشنغلادباخ جاهدا الحفاظ على شباكه نظيفة واتيحت له فرصة نادرة من تسديدة لرفائيل.

لكن مولر لحق بتمريرة تياغو في الوقت المناسب ليسجل هدف الفوز لبايرن.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد تغلب شالكه 1-صفر على ماينتس بهدف من سياد كولاسيناتش ليحافظ على آماله في اللعب في إحدى بطولتي اوروبا الموسم المقبل بعدما تقدم للمركز التاسع برصيد 33 نقطة.