حددت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تواريخ الجولات الست لمرحلة المجموعات لعصبة أبطال إفريقيا في صيغتها الجديدة التي ستنطلق يوم 12 ماي القادم بإجراء الجولة الأولى. 
الدور ثمن النهائي الذي لم يجر سحب قرعته بعد, يخص 16 فريقا مقسما على أربعة مجموعات من أربعة أندية لكل واحد حيث يتأهل الأول و الثاني الى ربع النهائي. وتجري الجولة الثانية يوم 23 ماي تكون متبوعة بالجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة الذهاب يوم الثاني من يونيو القادم. بعد فترة راحة, تستعيد المنافسة نشاطها بإجراء اليوم الرابع في 20 يونيو, ثم الخامس فالسادس يومي الفاتح والسابع يوليوز 2017. 

وتأهل لمرحلة المجموعات كل من الوداد البيضاوي (المغرب), إتحاد الجزائر (الجزائر), الأهلي والزمالك (مصر), الترجي التونسي والنجم الساحلي (تونس), المريخ والهلال (السودان), أهلي طرابلس (ليبيا), ماملودي صن داونز (جنوب افريقيا), زاناكو (زامبيا), فيروفياريو بييرا (الموزمبيق), فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية), كوطون سبور (الكاميرون), كابس يونايتد (زيمبابوي), سان جورج (إثيوبيا).

وتأهل فريق الوداد البيضاوي إلى دور المجموعات عقب فوزه على مضيفه مونانا الغابوني بالضربات ىالترجيحية (5-4) بعد انتهاء الوقت القانوني بفوز الفريق الغابوني 1-0، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت الماضي على ملعب أغوستين مونيدان دي سيبانغ بليبروفيل لحساب إياب الدور الأول.