أثنى المدير الفني للمنتخب الفرنسي «ديدي ديشان» على الأداء الذي يُقدمه لاعب تشيلسي «نجولو كانتي» منذ بداية الموسم حتى الآن، واصفًا إياه بواحد من أفضل لاعبي العالم، في إشارة منه لشعوره بالندم لعدم الاستفادة منه بالشكل المطلوب خلال يورو 2016.

وفاز كانتي بلقب البريميرليج الموسم الماضي رفقة ليستر سيتي، وقبل اليورو بعدة أشهر اختار تمثيل فرنسا على حساب مالي، إلا أنه وجد نفسه على دكة البدلاء للثنائي ماتويدي وبوجبا.

ودافع اللاعب صاحب الـ 25 عن ألوان الديكة في 13 مباراة دولية، ويستعد للعب بصفة أساسية نهاية الشهر عندما تلاقي فرنسا منتخب لوكسمبورج المتواضع يوم 25 مارس الجاري ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، ومن ثم أمام إسبانيا في لقاء ودي يوم 28 من الشهر نفسه.

ولام ديشان نفسه -بشكل ضمني- خلال حديثه للصحفيين منتصف هذا الأسبوع عندما قال «كانتي كان معنا منذ فترة، ولم يلعب كل المباريات، وهذا بسبب الخطة التي اخترت اللعب بها».

وأكد ديشان الذي لعب خلال فترة من فترات احترافه لكرة القدم كلاعب ارتكاز مع تشيلسي، بأن نجولو كانتي أحد أفضل لاعبي العالم وأوروبا في مركزه، قائلاً «في مركزه، هو واحد من أفضل لاعبي أوروبا والعالم، لا يجب أن أشكو».

وأتم حديثه «إنه لاعب فرنسي، إنه معنا، ومن الواضح أنه لاعب مهم، فهو فعال جدًا في مركزه، وفوق كل ذلك بدأ يُسجل الأهداف، وهذا مثالي».

وشارك كانتي في 27 مباراة مع تشيلسي من 28 مباراة في البريميرليج هذا الموسم، ويتقدم فريقه بفارق عشر نقاط واضحة عن أقرب منافس له على اللقب المحلي.

وقاد اللاعب الفريق غرب لندني لمواجهة توتنهام هوتسبير في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن تكفل بتسجيل هدف الفوز الوحيد على مانشستر يونايتد في مباراة ربع النهائي التي أقيمت في وقت سابق الأسبوع الماضي على ملعب ستامفورد بريدج.