تسعى الإمارات لتكرار فوزها على اليابان المتأهلة لكأس العالم خمس مرات من قبل عندما يلتقي المنتخبات غدا الخميس بالإمارات عن المجموعة الثانية لتصفيات المنطقة الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018، ويسعى مهدي علي لقيادة منتخب الإمارات لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.
وافتتحت الإمارات مشوار المرحلة الأخيرة من التصفيات بالفوز على اليابان في سايتاما العام الماضي لكن علي لا يرى لهذه المباراة أي تأثير على لقاء الغد الذي سيغيب عنه ماكوتو هاسيبي قائد اليابان للإصابة.
وقال: "كرة القدم لا تعترف بالتاريخ وما حدث في المباراة السابقة بات من الماضي، كرة القدم تعترف بلغة واحدة، كيفية استعدادك وقوتك داخل الملعب والجهد الذي تبذله خلال المباراة".
وأضاف: "أعتقد أن الفريق يقدم أقصى ما لديه دائما ويحاول الأداء بجدية سواء في التدريبات أو المباريات، وهذا ما يحدث الفارق في الفريق".
ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطة واحدة عن الصدارة التي تتقاسمها السعودية مع اليابان.
وتتأخر الإمارات بفارق الأهداف وراء استراليا صاحبة المركز الثالث بينما يأتي العراق خامسا بثلاث نقاط واخيرا تايلاند بنقطة واحدة من خمس مباريات.
ويخوض منتخب أستراليا بقيادة مدربه انجي بوستيكوغلو مباراة مهمة أمام العراق بطهران في سعيه للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي حيث يخوض المنتخب العربي مبارياته خارج البلاد لأسباب أمنية.