استغل صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني الدولي "إيسكو" تواجده في المنطقة المختلطة للإدلاء بتصريحاتٍ صحفيةٍ يُوضح فيها حقيقة الشائعات التي ربطته بالانتقال للغريم التقليدي برشلونة، عقب تألقه مساء أمسٍ الجمعة بتسجيله للهدف الرابع فور دخوله بديلاً في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده إسبانيا بـ4-1 ليواصل تصدره للمجموعة الـ7 ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بفارق الأهداف عن نظيره الإيطالي.

وقال النجم البالغ عمره 24 عاماً، والذي لا يعيش أفضل مواسمه بقميص الميرينجي في ظل دوره كبديلٍ ضمن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مما جعل بعض الصحف تدعي رفضه لتجديد العقد بسبب تفكيره في الاانتقال للبارسا استغلالاً لقرب نهاية عقده مع النادي الملكي في صيف 2018 "اللاعبون يعون ما يٌقال عنهم من شائعاتٍ، وقد اعتادوها عموماً، وأعتقد أن قلة مباريات كرة القدم في عطلة الفيفا الحالية هو ما خلق تلك التكهنات".

وأضاف شاكراً مدربه خولين لوبيتيجي على الثقة التي يمنحها له رغم وضعه الصعب في ملعب سانتياجو بيرنابيو "سعيدٌ بالتواجد هنا بفضل الثقة التي يمنحها لي مدربي. لقد قدمنا مباراةً جيدةً عملنا خلالها من أجل البقاء على قمة المجموعة وقد عملت المجموعة بشكلٍ رائع... إنه لترفٌ كبيرٌ أن أحظى بفرصة التواجد هنا للتنافس على مركزي مع العديد من اللاعبين الذين يقدمون أداءً رائعاً مع أنديتهم المختلفة، ولكنني سعيدٌ بالوضع الحالي وأنا هنا لمساعدة لاروخا بأية طريقةٍ ممكنة".