أحرز أوليفيي جيرو هدفين ليبقي على فرنسا في صدارة المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز 3-1 في لوكسمبورغ اليوم السبت.

وهز جيرو، الذي شارك أساسيا في سبع مباريات فقط مع ارسنال في البطولة الانجليزية الممتازة هذا الموسم، الشباك مرة في كل شوط وسجل أنطوان جريزمان من ضربة جزاء بعد أن تعادل اوريلين يواكيم لأصحاب الأرض.

ويملك فريق المدرب ديديي ديشان، الذي بدا مهتزا في الدفاع، الان 13 نقطة من خمس مباريات متقدما بثلاث نقاط على السويد التي هزمت روسيا البيضاء 4-صفر.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع اسبانيا وديا بملعب فرنسا يوم الثلاثاء قبل أن يستأنف مشواره في تصفيات كأس العالم بمواجهة السويد في التاسع من يونيو حزيران.

وواجهت لوكسمبورغ بداية صعبة عقب إصابة حارسها أنطوني موريس في الركبة ليحل محله رالف شون في الدقيقة 21.

ومرر غريزمان إلى جبريل سيديبي في الجانب الأيمن وقابل جيرو كرة ظهير موناكو العرضية في الشباك ليضع المنتخب الفرنسي في المقدمة في الدقيقة 28 محرزا هدفه الدولي 22.

لكن لوكسمبورغ ردت بسرعة وأدرك لها يواكيم التعادل من ركلة جزاء بعد أن ارتكب بليز ماتودي مخالفة ضد دانييل دي موتا داخل المنطقة.

وكانت فرنسا الطرف الأقوى بوضوح وأعادها غريزمان للمقدمة بعد ثلاث دقائق لاحقة من ضربة جزاء عقب اعاقة سيديبي من قبل دي موتا.

واقتربت فرنسا من إضافة هدف ثالث عندما اصطدمت تسديدة ماتودي من 20 مترا بالقائم.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 77 عندما وضع جيرو الكرة برأسه في الشباك بعد تمريرة من بنيامين مندي الذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى بعد موسم مثير للاعجاب مع موناكو.

كما خاض زميله في موناكو كيليان مبابي (18 عاما) مباراته الدولية الأولى أيضا عندما شارك بدلا من ديميتري باييت في الدقيقة 78. واقترب المهاجم الشاب من إضافة هدف رابع بتسديدة جيدة أبعدها الحارس شون.