قال اليكس فيرغسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد إن الاورو ليغ لكرة القدم يمنح الفريق طريقا بديلا للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل حيث يصارع حاليا لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة الإنجليزية.

ويحتل يونايتد حاليا المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع وخاض مباراتين أقل بينما يتأهل أول أربعة فرق للبطولة الأوروبية الأبرز.

وسيضمن يونايتد المشاركة في عصبة الأبطال الموسم المقبل في حال فوزه بلقب الاورو ليغ الذي تأهل لدور الربع من نسخته الحالية.

وقال فيرغسون الذي فاز بأكثر من 30 لقبا مع يونايتد خلال 26 عاما لمحطة سيريوس اكس ام الإذاعية الأمريكية "الفريق ينافس في الاورو ليغ واعتقد أنه يملك فرصة رائعة للتتويج باللقب.

"في الدوري الإنجليزي توجد منافسة شرسة حاليا على المراكز الأربعة الأولى ولن يكون من السهل احتلال إحداها. لكن يمكن للفريق فعل ذلك. لكني أرى الاورو ليغ فرصة رائعة."

وسينتقل مانشستر يونايتد، الذي لم يفز بالاورو ليغ من قبل، لبلجيكا لمواجهة اندرلخت في ذهاب دور الربع للبطولة يوم 13 ابريل المقبل.

ومنذ اعتزال فيرغسون فاز يونايتد بلقبين كبيرين فقط هما كأس انجلترا الموسم الماضي وكأس عصبة الأندية المحترفة في فبراير الماضي.

وغاب الفريق عن عصبة الأبطال هذا الموسم وغيابه مرة اخرى سيؤثر على ايرادات النادي.

وسيخوض يونايتد تسع مباريات في ابريل  المقبل تبدأ عندما يستضيف وست بروميتش البيون صاحب المركز الثامن في البطولة الممتازة في أولد ترافورد يوم السبت المقبل.