تميز نهاية الأسبوع الذي مضى، بتألق مجموعة من أسود أوروبا والخليج، في مباريات انديتهم، وذلك بتسجيلهم للأهداف ومساهمتم ب"الأسيست"، كان أبرزهم الدولي المغربي إلياس شاعر، أشرف حكيمي وعدلي.

فبطولة شامبيون تشيب الإنجليزية، من خلال دورتها 45، تألق بشكل لافت، الدولي إلياس شاعر، الذي قاد ناديه كوينز بارك رانجيرز للهروب من الصفوف المرشحة للنزول، بعد أن ساهم في ناديه برباعية دون مقابل، على ليدز يونايتد احد الأندية المنافسة على الصعود.

ففي هذه المباراة سجل شاعر هدف التقدم ومرر تمريرتي الهدفين الثالث والرابع، وقد تحصل على أعلى تنقيط منذ بداية هذه البطولة 9.3 نقطة، فيما بات يملك في رصيده 6 أهداف و8 تمريرات حاسمة "أسيست"، وخاض 43 مباراة في ذات البطولة، منها 42 كرسمي.

ثاني أسد تألق بلا حدود، هو النجم والظهير الأيمن أشرف حكيمي، الذي ساهم بشكل رائع في تعادل فريقه سان جيرمان أمام لوهافر ب3-3، حيث كان الفريق الباريسي متأخرا بثلاثية لهدف، وتمكن حكيمي من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يسجل زميله راموس هدف التعادل.

وأصبح لأشرف 4 أهداف في بطولة الليغ1، و5 تمريرات حاسمة، وتحصل على نقطة هي الأعلى بين زملائه 8.2، فيما خاص 24 مباراة بالبطولة منها 20 كرسمي.
ببطولة الليغ2، شهدت بروز إسم المغربي نور الدين قنديل، في المباراة التي فاز بها ناديه أنسي على باستيا، في الدورة 35، حيث سجل قنديل هدف فريقه الثالث، وبالتالي رفع رصيده من الأهداف إلى 4 مع 7 تمريرات حاسمة، ومن خلال 34 مباراة لعبها.

وبذات البطولة أيضا، قاد المهاجم المغربي ولاعب الجيش الملكي السابق، أيوب جباري، ناديه باري إف.سي، للفوز بثلاثية مقابل هدف، على أونجي المنافس على الصعود لليغ1، وسجل جباري الهدف الأول لفريقه، وبات له هدفان في البطولة وتمريرتان حاسمتان، علما أنه التحق بناديه في يناير الماضي، ولعب لحد الآن 11 مباراة، منها 7 كرسمي.
وتمكن الدولي الأولمبي أيمن موفق من منح فريقه سانت اتيان العلامة الكاملة، بعدما سجل له هدف الفوز على نادي "كون" في الدقيقة الخامسة، نال من خلاله أعلى نقطة في المواجهة 7.9، واصبح له 3 أهداف بذات البطولة، وتمريرة حاسمة واحدة.

وبلاليغا الإسبانية الثانية، برز المهاجم المغربي الجديد، مراد الغزواني (25) عاما، في مباراة فريقه إيلشي المتعادل ب2-2 أمام ضيفه إسبانيول بظهيره الأيمن عمر الهلالي.
الغزواني سجل الهدف الأول لإيلشي، ليرفع رصيده أهدافه إلى 5 أهداف وتمريرة واحدة حاسمة، من 2e مباراة لعبها كرسمي.

وعن ذات المباراة، منح الأولمبي الهلالي تمريرة الهدف الثاني،  ليصبح له 4 تمريرات حاسمة في لاليغا الثانية.
وببطولة البوندسليغا الألمانية، قدم الدولي المغربي أمين عدلي مباراة كبيرة، ساهم فيها بتنادي فريقه الهزيمة أمام ضيفه شتوتغارت، حيث إنتهت بالتعادل 2-2، سجل منها عدلي هدف الأول لفريقه واستحق ثاني تنقيط بين زملائه.
وهذا هو الهدف الثالث لأمين بالبطولة، مع 3 تمريرات حاسمة، فيما خاض 21 مباراة منها 7 كرسمي.

وبالسعودية، واصل فيها الغوليادور المغربي عبد الرزاق حمدالله تسجيل الأهداف، حيث تمكن خلال الدورة 29 من توقيع الهدف الوحيد لفريقه نادي الإتحاد المنهزم أمام نادي الشباب بمدافعه عميد الأسود غانم سايس، ب3-1.
وبهذا الهدف رفع حمدالله رصيد أهدافه إلى 19 هدفا، و3 تمريرات حاسمة، وخاض 24 مباراة بالبطولة منها 22 مباراة كرسمي.