atrk

هكذا يخطط أليغري لمباراة اليوم أمام برشلونة

  • ★★★★★
هكذا يخطط أليغري لمباراة اليوم أمام برشلونة

دعا ماسيميليانو أليغري لاعبي جوفنتوس بتنحية الفوز على برشلونة في ستاد جوفنتوس جانباً قبل مباراة العودة، كما طالبهم بالفوز في الكامب نو، وقال: "لقد حققنا تقدما مهما في مباراة الذهاب، لكن لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم، مازال لدينا 95 دقيقة وأداء قوي قبل الوصول إلى نصف النهائي".
"مباراة مثالية؟ المهم هو الوصول إلى نصف النهائي. ستكون هناك أوقات في مباراة الأربعاء نبذل فيها أقصى جهد وندافع، لكن نعلم أيضا أنه لم يتغير الكثير في خلال هذا الأسبوع؛ سيظل لدى برشلونة نفس نقاط الضعف التي يجب أن نستغلها ونقاط قوة يجب أن نُبطلها".
"نتيجة لما حدث، فإن الصورة اليوم  ستكون بسيطة بالنسبة لنا. علينا أن نتغلب على برشلونة الذي نكن له كل احترام، علينا أن ندافع بشكل جيد وأن نُهاجم بشكل جيد. إذا قمنا بذلك فإننا سنكون قد اتخذنا خطوة صغيرة نحو نهائي عصبة أبطال أوروبا، لا أكثر ولا أقل."
"هذا الفريق يختلف عن التشكيلة التي وصلت نهائي دوري أبطال اوروبا في عام 2015، في هذا الوقت كانت قوتنا في منطقة المحور، لكن الآن لدينا قوة في الأجنحة وفي الخط الأمامي، ربما بشكل لم يسبق لنا".
"دائماً ما أرسم الخطة بالشكل الذي يُحقق الاستفادة القصوى والمردود الأمثل، في الدفاع، نعلم أنه لدينا الأدوات اللازمة لإيقاف خطورة نجوم برشلونة الثلاثة للمرة الثانية. 
"الجميع جاهز، لذلك من المتوقع أن تكون التغييرات على نطاق محدود ومن الممكن وجود بعض التغييرات التكتيكية؛ لا يوجد مباراتي كرة قدم مثل بعضهما."

علينا أن نكون هادئين لنصل إلى هدفنا
"أهم شيء هو ننسى الأهداف الثلاثة التي أحرزناها في مباراة الذهاب، وأن ننزل إلى الملعب من أجل الفوز وتسجيل هدف واحد على الأقل.

"لدينا احترام كبير لفريق برشلونة، لذلك أعرف أننا بحاجة لأن نلعب بشكل أفضل مما كنا عليه في تورينو لكي نصل إلى نصف النهائي.

"في كل مرة نهاجم فيها، علينا أن نكون مؤمنين أننا قادرون على التسجيل وأخذ الأفضلية من كل فرصة تظهر أمامنا.

"لسنا بحاجة للتفكير الزائد قبل تلك المباريات، نحن بحاجة إلى الذهاب هناك وإنجاز المهمة.